• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

امتحان مستوى لطلبة الصفوف الأساسية الأولى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-26
1191
امتحان مستوى لطلبة الصفوف الأساسية الأولى

  تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم عدداً من مدارس لواء عين الباشا يرافقه النائب مصطفى ياغي ومتصرف اللواء سامي الهبارنة وعدداً من المسؤولين التربويين .

وأكد الدكتور الذنيبات خلال لقائه الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي زارها أن جولته التفقدية لمدارس لواء عين الباشا تأتي في اطار نهج الوزارة الرامي إلى التواصل مع الميدان التربوي وخاصة المدرسة للاطلاع على سير العمل على الواقع وتلمس احتياجاته ومتطلباته .

وشدد الدكتور الذنيبات على أهمية إيلاء جانب الإرشاد التربوي والنظافة العامة في المدارس الاهتمام الكبير خاصة خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية. 

وأوعز الدكتور الذنيبات خلال تفقده مدرسة زيد بن حارثة في صافوط باستئجار مبنى مناسب بشكل مؤقت بدل البناء الحالي والذي هو عبارة عن تسوية لمسجد لحين استكمال إجراءات استملاك قطعة أرض في المنطقة وإقامة بناء مدرسي جديد .

وخلال زيارته لمدرسة القادسية الثانوية المختلطة أوعز الدكتور الذنيبات بدراسة استئجار مبنى مجاور للمدرسة لاستيعاب طلبة الصف الأول من أبناء المنطقة .

وأشار الدكتور الذنيبات إلى أهمية إعادة الهيبة للتربية والتعليم من خلال المساءلة والعمل المؤسسي ، مبيناً في هذا الإطار ضرورة تفعيل وتطبيق تعليمات الانضباط المدرسي وأسس النجاح والإكمال والرسوب خاصة فيما يتعلق بالغياب المدرسي ، وضبط سلوك أبنائنا الطلبة وتطبيق الأنظمة التربوية بحزم . 

وأوضح الدكتور الذنيبات أن الوزارة ستقوم بعقد امتحان في نهابة المرحلة الأساسية الأولى بعد الصف الثالث وذلك لتقييم مستوى الطلبة ومدى قدرتهم على القراءة والكتابة وإجراء العمليات الحسابية .

وخلال زيارته لمدرسة البقعة الثانوية للبنين أعرب الدكتور الذنيبات عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي تتمتع به المدرسة ، موعزاً بتخصيص الموارد المالية اللازمة لرفع أسوار المدرسة وعمل مظلات فيها ، ومعاجة مشكلة انقطاع المياه ، والتعاون مع البلدية لتنظيف الطرق المؤدية للمدرسة .

وأشار الدكتور الذنيبات خلال زيارته مدرسة البقعة الثانوية الشاملة للبنات إلى أن الوزارة أحالت عطاء لبناء ( 12 ) غرفة صفية سيباشر العمل به خلال الشهر القادم ، موعزاً بفتح شعبة للاقتصاد المنزلي وتزويد قاعة المسرح فيها بمقاعد جديدة ورفع أسوارها ، وتسمية إحدى قاعاتها بأسم مديرتها السيدة ( إنتصار خليل ) والتي وافتها المنية قبل أسبوعين ، وذلك تقديراً لجهودها المتميزة خلال 30 عاماً من العطاء .

وخلال زيارته لمدرسة أم كثير الثانوية المختلطة أوعز الدكتور الذنيبات بعمل صيانة شاملة للمدرسة ومرافقها المختلفة .
والتقى الدكتور الذنيبات وجهاء وأهالي منطقة سلحوب في مدرستها الثانوية للبنين حيث استمع لمطالب الأهالي موعزاً بطرح عطاء دراسات وتصاميم للمدرسة وايجاد الحلول المناسبة لها .

من جانبه أعرب النائب مصطفى ياغي عن شكره وأبناء المنطقة لوزير التربية والتعليم لزيارته المنطقة وتفقد سير العملية التعليمية فيها .

وأشاد بتعاون الوزير وكافة العاملين في الوزارة وتلبية نداء أبناء اللواء لمواجهة الصعوبات التي تعترضهم وبشكل خاص في قطاع التربية والتعليم وايجاد الحلول المناسبة لهم ، مشيراً إلى المستوى التعليمي المتميز الذي تتمتع به منطقة لواء عين الباشا وكافة مناطق المملكة .

وتضمنت جولة الدكتور الذنيبات زيارة مدارس القادسية الثانوية المختلطة وزيد بن حارثة الأساسية للبنين وسلحوب الثانوية للبنين وأم الدنانير الأساسية المختلطة والبقعة الثانوية للبنين والبقعة الثانوية للبنات ومدرسة أم كثير الثانوية المختلطة بالإضافة إلى المركز الريادي للطلبة الموهوبين والمتفوقين ، حيث أوعز بعمل صيانة شاملة لمعظم هذه المدارس .

وكان الدكتور الذنيبات قد التقى خلال جولته الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس التي زارها واستمع لأبرز القضايا والملاحظات والمشكلات التي تعاني منها مرافقها المختلفة بسبب الاكتظاظ الكبير للطلبة فيها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.