• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تاجرا محمص شهير يستبدلان "الفستق المعفن" بنشارة الخشب !!! اقرأوا التفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-12
930
تاجرا محمص شهير يستبدلان

 أحبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء محاولة استبدال مواد غذائية غير صالحة للأستهلاك البشري بسبب وجود أعفان وانتهاء مدة صلاحيتها كان من المنوي اتلافها وتقدر كميتها ب14 طنا وهي عبارة عن فستق حلبي و2 طن بهارات.

 
وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات "أقدم أصحابها وفي محاولة منهم للتحايل على فريق المؤسسة المشرف على عمليات الإتلاف على استبدال هذه المواد الغذائية بنشارة الخشب وأعلاف الحيوانات، علما بأن هذه المواد ضبطت سابقا في مستودعين يعودان لتاجرين معروفين ، وقد تم تحويل اصحاب العلاقة الي النائب العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم . 
وذات السياق تمكنت كوادر المؤسسة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 40 طنا من مواد ومستحضرات التجميل المهربة وغير المجازة اصوليا من قبل المؤسسة وذلك باحدى مستودعات التجار في منطقة المقابلين معظمها شامبوهات وكريمات وعطور تحمل ماركات عالمية .
 
وقد تم تسليم كافة المضبوطات الى مديرية مكافحة التهريب التابعة لدائرة الجمارك العامة لاستكمال الاجراءات وتحويل اصحاب العلاقة الى النائب العام . 
 
وبين وزير الصحة رئيس مجلس ادارة المؤسسة الدكتور علي الحياصات بان المؤسسة لن تتوانى عن تطبيق أشد العقوبات بحق كل من تسول له نفسه مخالفة الانظمة والقوانين المعمول بها في المؤسسة والتلاعب بكل ما يمس صحة وسلامة المواطنين . 
واضاف ان هناك مشروع قانون الرقابة على الغذاء سوف يتم دراسته من اعضاء مجلس النواب يعمل على تغليظ العقوبات بحق المخالفين وكل من تسول له نفسه للعبث بسلامه الغذاء . 
 
وتدعو المؤسسة المواطنين الى عدم التواني عن ابلاغها عن اية مخالفات يلاحظونها من خلال الاتصال مع المؤسسة عبر مختلف وسائل التواصل والتي تشمل خط الشكاوى الساخن المجاني 080022660 وعلى البريد الالكتروني INFO@JFDA.JO ومن خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك facebook.com/jfda.jo والتي يتم الإعلان عنها بشكل مستمر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.