• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقرير إسرائيلي يطرح مرشحين لـ"خلافة البغدادي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-12
1023
تقرير إسرائيلي يطرح مرشحين لـ

 طرحت الدوائر السياسية والاستراتيجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تساؤلاً حول من سيخلف زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي. 

وأشار موقع "ميدل نيوز" للدراسات السياسية الإسرائيلي، إلى أن خطورة الأزمة التي يعيشها داعش ربما لا تتوقف فقط عند اغتيال البغدادي، إذ قتل خلال التفجير الذي استهدف البغدادي 40 قيادياً، الأمر الذي أفقد التنظيم قوته السياسية والاستراتيجية.

ورغم أن تقارير صحافية عالمية وعربية تشير إلى أن البغدادي أصيب فقط، إلا أنه الواضح أن هذه الإصابة بالغة، وقد تمنع البغدادي من قيادة التنظيم مجدداً. 

وأضاف التقرير أن المرشحين الأبرز لخلافة البغدادي هما أبو مسلم التركماني، المسؤول عن العمليات في العراق، وأبو علي الأنباري، المشرف على العمليات في سوريا، غير أن حظوظ الأخير مرتفعة، إذ تؤكد بعض الأنباء اغتيال التركماني خلال عملية تصفية البغدادي. 

وأشار التقرير إلى أن هناك مرشحاً آخر لقيادة داعش، هو المتحدث باسم الإعلامي التنظيم أبو محمد العدناني.

وذكر التقرير أن التنظيم يحتاج إلى شخص متميز يستطيع الحديث والتكلم، والعدناني من أبرز قيادات داعش القادرة على القيام بهذه المهمة. (24:)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عدي13-11-2014

كلام فارغ! تقرير وتحليل !!! إسرائيل هي التي تعين خليفة مايسمى بدولة الخلافة !!وبمباركة أمريكية وغربية !!! تمام كما تعين إسرائيل زعماؤنا وشيوخ العرب ومؤخرا أكبر دولة عربية!! الذي لا يفهم ذلك فهو فعلا أمي في السياسة والولاء لأمته العربية.الرجاء النشر.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.