• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو.. لأول مرة.. شاهد اجراء عملية "ولادة طبيعية" تحت الماء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-14
1487
بالفيديو.. لأول مرة.. شاهد اجراء عملية

 قامت الدكتورة هناء محمد أبو القاسم، استشاري النساء والتوليد بمركز الإسكندرية الإقليمي لصحة و تنمية المرأة في مصر، بإجراء أول ولادة طبيعية في مصر تحت الماء في مستشفى أندلسية السلامة سموحة بالإسكندرية، ويعد هذا النوع من أحدث صيحات الولادة في العالم.

وقالت هناء خلال حوار خاص على فضائية ''إم بي سي'' مصر الأربعاء، إن الولادة تحت الماء الدافئ بدرجة حرارة 35- 37.5 مئوية، يعطي الأم الإحساس بالراحة النفسية والاسترخاء أثناء الولادة، مؤكدة أنه قد ثبت علميا أن نزول المرأة الماء يحدث تقدما سريعا في عملية الولادة، كما إن نسبة الاحساس بالألم تقل بنسبة 60 إلى 70% ويرجع ذلك إلى تحفيز هرموني الأوكيوسين والأندرفين.

وأضافت أن ''الطفل المولود تحت الماء يكون طفلا آمنا و واعيا مستيقظا يؤخذ في حضن الأم و يبدأ الرضاعة الطبيعية فور ولادته''.

وفي سياقٍ موازٍ أكدت الدكتورة هناء، أن الولادة تحت الماء تتم في حوض ماء مخصص لهذا الغرض، وبدرجة حرارة معينة و ضوء، مع وجود كرسي مخصص يسمح بحرية الحركة، وفي الحوض غلاف خاص لكل استخدام حتى لا تحدث أي عدوى، إضافة إلى جهاز لمتابعة نبض الجنين تحت الماء وكافة الأدوات الآمنة لمتابعة المرأة والطفل في الماء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.