• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب البلوي : الحكومة التي ترسل قانون غير دستوري يجب ات تذهب الى مزبلة التاريخ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-18
1028
النائب البلوي : الحكومة التي ترسل قانون غير دستوري يجب ات تذهب الى مزبلة التاريخ

 ابدى النائب سعد البلوي انزعاجه من قرار المحكمة الدستورية القاضي بعدم احقية اعضاء مجلس الامة بالحصول على التقاعد. 


جاء حديث النائب البلوي في تعليق ادرجه الاثنين على صفحة رئيس ديوان الراي والتشريع الدكتور نوفان العجارمة الذي اثنى على قرار المحكمة الدستورية.

النائب البلوي قال " دكتور ارجوك المناصب لا تغني عن الاخرة والحساب يوم الدين".واضاف "اذا الدستورية مقتنعة بما اصدرته، هناك عرف (ما بني على باطل فهو باطل) اذا كان قانون التقاعد غير دستوري من سنة 1952 وتقول التقاعد للنواب السابقين حق مكتسب وهو باطل لانه بني على باطل".وتابع "واذا حكومة ترسل قانون غير دستوري تضلل الشعب ونوابه والملك، يجب ات تذهب الى مزبلة التاريخ هي ومستشاريها".

العجارمة اكتفى بالقول "اخي سعد من جانبي اقول الله يسامحك".

وكان العجارمة علق على قرار المحكمة الدستورية الذي صدر الاثنين بالقول : كم هو جميل ان تفصل مؤسسة في الخلاف بين المؤسسات ... نقطة مهمة في مسيرتنا الديمقراطية ومسيرة محكمتنا الدستورية.

والعجارمة كان له دور ايجابي في طبخ "الموقف" الحكومي من مشروع القانون المعدل للتقاعد المدني.

وكانت المحكمة الدستورية قررت الاثنين عدم استحقاق اعضاء مجلس الامة لرواتب تقاعدية دون أن يؤثر أو يمس الحقوق المكتسبة والابقاء على المراكز القانونية التي اكتملت في ظل قوانين سابقة 

كما قررت المحكمة عدم جواز رجعية القوانين التي لها اثر مالي على الخزينة العامة وعدم جواز اصدار قوانين باثر رجعي الا بأمر تقتضيه الضرورة او المصلحة العامة
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.