• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاصيل جديدة تثبت تورط بشار الأسد باغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-18
1007
تفاصيل جديدة تثبت تورط بشار الأسد باغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري

  كشفت صحيفة اللواء اللبنانية تفاصيل جديدة تتعلق بمحاكمة قتلة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري، التي تجرى في لاهاي، مؤكدة أن الهاتف الشخصي للرئيس السوري بشار الأسد وجد على الشبكة الخضراء للمتهمين الخمسة الذين يشتبه بانتمائهم لحزب الله.

وقالت الصحيفة نقلا عن وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق "سنسمع شهادات في المحكمة الدولية من أصعب ما يمكن علينا سماعه".

وأعرب الوزير في تصريحاته عن أمله في احتواء المستجدات دون أن تتسبب بأزمات جديدة، مؤكدا أنّ خط التليفون المباشر للرئيس السوري بشار الأسد كان على اتصال مع أرقام المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريري.

وأشارت الصحيفة إلى أن النائب اللبناني مروان حمادة الذي كان أول المستهدفين في موجة الاغتيالات التي أدت إلى مقتل رفيق الحريري وعدد من قيادات قوى 14 آذار.

ولفتت إلى رفض المحكمة طلب فريق الدفاع عن المتهمين عدم الاستماع إلى حمادة و15 شخصية أخرى مقربة من رفيق الحريري، وهو الأمر الذي يطلبه الادعاء للإحاطة بالقضية ويرفضه الدفاع، بحجة أن هذه الشهادات سياسية.

ورأت المحامية دورونيه لو فراييه دوايلان أن هناك علاقة بين هواتف الشبكة الخضراء و"حزب الله" والأسد. فيما لاحظ الادعاء أن هناك غيابا للدوافع الشخصية لدى المتهمين بتنفيذ الجريمة، لأنهم تحركوا في سياق سياسي يقود إلى سوريا عموما، وإلى بشار الأسد خصوصا، الذي يرتبط اسمه بقصة تهديد رفيق الحريري.

وفي ذات السياق أكد النائب اللبناني مروان حمادة ـ في شهادته أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان حول اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري ـ إن نزاع النظام السوري مع الحريري حول بند الانسحاب السوري كان سببا في اغتياله.

وقال المحامي اللبناني طارق شندب لـصحيفة "القدس العربي" إن عميدا منشقا عن مخابرات النظام السوري أبلغ لجنة التحقيق الدولية أن اثنين من المتهمين باغتيال الحريري التقوا الرئيس السوري الأسد في دمشق لأكثر من مرة قبيل اغتيال الحريري في 2005.

وقال العميد المنشق الذي أبلغ المحامي شندب أيضا بهذه التفاصيل، أنه كان يشرف شخصيا على نقل المتهمين باغتيال الحريري وهما (مصطفى بدر الدين وحسين العنيسي) بشكل دوري من بيروت، ويؤمن لهما دخول الطائرة من غير ختم جوازيهما برفقة مسؤول رفيع من حزب الله، ثم يذهب معهما للقصر الجمهوري، لكنه قال إنه لم يحضر معهما أيا من الاجتماعات داخل القصر مع الرئيس الأسد. 

وتتطابق هذه المعلومات مع ما أعلنته لجنة التحقيق الدولية باغتيال الحريري قبل ثلاثة أيام عن أن المتهمين الخمسة باغتيال الحريري كانوا على اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طارق18-11-2014

يا عمي اسرائيل وراء كل شي اصحوا يا عالم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.