• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سجائر "مالبورو" هندية في الاسواق المحلية بأسعار مرتفعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-18
859
سجائر

 تلقت جمعية "حماية المستهلك" شكاوى من مواطنين تفيد بوجود سجائر "مالبورو" هندية المنشأ في الاسواق المحلية، تباع بأسعار مرتفعة رغم انها ذات جودة متدنية.

ودعا رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات الجهات الرقابية وفي مقدمتها دائرة الجمارك الى ضرورة تكثيف الرقابة على السلع عموما ولا سيما تلك التي تدخل الى البلاد بطرق غير شرعية وقد تلحق الاذى بصحة المواطنين اولا وبالاقتصاد الوطني عموما.

وقال الدكتور عبيدات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء اننا في "حماية المستهلك" نجدد دعوتنا للمواطنين بضرورة الاقلاع عن التدخين الذي يلحق الضرر بصحتهم ويشكل هدرا لأموالهم، لافتا في ذات الوقت أنه في حال الاصرار على هذه العادة السيئة فلا بد من الابتعاد عن الاصناف الرديئة التي سيكون ضررها مضاعفا صحيا وماديا.

وأكد على ضرورة مكافحة التهريب لكافة السلع ولا سيما أن ذلك بات يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني ويشكل استنزافا لجيوب المستهلكين بسبب اقبال بعض المستهلكين على شرائها نظرا لرخص اسعارها.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حر18-11-2014

الدخان الأجنبي افضل جودة من المحلي ، عدا عن ذلك سعرة المقبول
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.