• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توفيق عكاشة ترك قناة "الفراعين" وانقلب على السيسي ويحذّره من سقوط نظامه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-22
1983
توفيق عكاشة ترك قناة

 قال توفيق عكاشة المعروف بـ»اراجوز الإعلام المصري» انه قرر ترك قناة الفراعين التي يرأسها احتجاجا على ما يلقاه من «إهانات» من رئاسة الجمهورية والنظام، الذي يعتبر من أشد المدافعين عنه.

ووجه عكاشة انتقادات واسعة إلى نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحذره من سقوط دولته مثلما حدث مع بني أمية «الذين قربوا الخصوم وابعدوا الأصدقاء ثقة فيهم، ومع مرور الزمن فقدوا الأصدقاء ولم يتحول الخصوم إلى أصدقاء فسقطوا». ولم يوضح عكاشة ان كان سبب غضبه هو إعلان السيسي قبول المبادرة السعودية للتصالح مع قطر. وكان إعلان عكاشة عن استقالته جاء بعد ساعات قليلة من صدور البيان الرئاسي الأربعاء بشأن المصالحة.

واشار إلى انه يعاني من حظر قضائي من السفر بسبب قضية مرفوعة ضده لاتهامه بعض القضاة بتزوير الانتخابات الرئاسية في 2012 لمصلحة الرئيس المعزول محمد مرسي.

واتهم النظام بتقريب شخصيات اعتبر أنها كانت مؤيدة لنظام الإخوان، ومنها مسؤول اقتصادي مهم وعضو في البرلمان العربي، وسكرتيرة سابقة لأحد المعارضين. وقال «إن العملية بقت في الهجايص»، وهو تعبير عامي مصري يشير إلى انتشار الفوضى. وذكر عكاشة النظام بأنه عقد نحو عشرين مظاهرة مؤيدة للجيش خلال السنوات الماضية، وخاصة اثناء حكم جماعة الإخوان.

وكان اشار في حلقة سابقة إلى ان رئاسة الجمهورية رفضت طلبا منه بمقابلة الرئيس السيسي وأنهم قالوا له «الرئيس لا يقابل من هم مثلك»، حسب زعمه. وتحدث بمرارة عن عدم توجيه دعوة إلى المذيعة حياة الدرديري لحضور حفل تنصيب السيسي، وان التلفزيون المصري تعمد إبعاده عن باقي الإعلاميين في ترتيب الجلوس وعدم ظهوره في تغطية الاحتفال. واتهم بعض المسؤولين بتعمد منع الإعلانات عن قناته في حين انها «الأكثر مشاهدة في العالم العربي» حسبما قال. وأشار عكاشة إلى انه قرر عدم الظهور في «الفراعين» بدءا من اليوم، وانه سيقابل مسؤولين في التلفزيون الحكومي ليعود إلى وظيفته الأصلية كمذيع في القناة الاولى.

الا أن عكاشة، ودون قصد ربما كشف عن صلة ما بين التلفزيون الحكومي وقناة الفراعين التي يفترض انها قناة خاصة ومستقلة، إذ قال إنه سيطلب من التلفزيون الحكومي «إنهاء انتدابه لقناة الفراعين»، وحسب القانون فإن ندب الموظفين الحكوميين يكون فقط إلى جهات حكومية، وليست خاصة. (القدس العربي)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.