• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سيارات حكومية ترفض الامتثال لأوامر شرطي المرور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-22
1288
سيارات حكومية ترفض الامتثال لأوامر شرطي المرور

 أظهر التقرير السنوي الثاني والستون لديوان المحاسبة للعام 2013 أن عدد المخالفات المرورية التي ارتكبتها السيارات الحكومية بلغ 1338 مخالفة.


وكان من أبرز المخالفات المرورية التي ارتكبها سائقو السيارات الحكومية بحسب ما ورد في التقرير " عدم الامتثال لأوامر شرطي المرور" بواقع 34 مخالفة، و35 مخالفة مرورية تحت بند" القيادة دون رخصة".

وبين الديوان أنه قام بتنفيذ 31 حملة تفتيشية على السيارات الحكومية بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن العام، بهدف التحقق من مدى التزام مستخدمي تلك السيارات بأحكام تنظيم استخدام المركبات الحكومية بالتعليمات والأنظمة.

وبحسب جدول نشره تقرير ديوان المحاسبة، احتلت مخالفة "استخدام المركبة لأغراض شخصية خارج أوقات الدوام الرسمي" 139 مخالفة، أما مخالفة " الوقوف أمام المحلات التجارية" فبلغت 139 مخالفة.

في حين وصلت مخالفة " الوقوف في مناطق سكنية لفترات طويلة" إلى 121 مخالفة، بينما تم ضبط 49 مخالفة تحت بند " أمر حركة غير محدد"، فيما وصلت مخالفة " تحميل أشخاص غير موظفين" إلى 63.

وتابع التقرير في جدوله مبينا أن عدد مخالفات "انتهاء رخصة اقتناء المركبة أو السائق" بلغت 46 مخالفة، مبرزا أن مخالفات "عدم إبراز أمر حركة من قبل السائق" بلغت 51.

إلى ذلك، أظهر التقرير ذاته الخاص بالمركبات الحكومية، أن شرطة المرور سجلت 361 مخالفة تحت بند " عدم وسم المركبة باسم الدائرة الحكومية"، كما ضبطت 122 مخالفة لمركبات " تبيت بمناطق سكنية"، علاوة على ضبط 16 مخالفة تحت مسمى "قيادة المركبة من قبل شخص غير مخول".

وفي نهاية التقرير، أشار ديوان المحاسبة إلى أن شرطة المرور تمكنت من تسجيل مخالفات مرورية بحق المركبات الحكومية، تعددت بين "توصيل موظفين دون إبراز تصريح" ووصلت عددها إلى 20 مخالفة، و43 مخالفة تحت بند "عدم حمل تصريح قيادة"، فيما سجل 93 مخالفة مرورية تحت بند "أخرى" دون توضيح.

يشار إلى أن عدد المركبات الحكومية العاملة بموجب سجلات دائرة الترخيص (23200) مركبة وآلية.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.