• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيف هدم ريال مدريد تاريخ برشلونة في نزهة لودوجوريتس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-10
1202
كيف هدم ريال مدريد تاريخ برشلونة في نزهة لودوجوريتس

 استطاع ريال مدريد أن يحقق الفوز على رازغراد لودوغوريتس البلغاري في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا التي اقيمت اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي.

وأقيمت المباراة في أجواء هادئة بالنسبة للفريق الملكي حيث تعتبر تحصيل حاصل بعدما ضمن التأهل كأول مجموعة منذ المباراة الماضية التي فاز فيها على بازل خارج الأرض.

العلامة الكاملة

تمكن ريال مدريد في مباراة اليوم أن يحقق رقم قياسي غير مسبوق بالنسبة له وهو الفوز بجميع مباريات دور المجموعات والحصول على 18 نقطة كاملة.

وتفوق ريال مدريد على كافة المنافسين في الموسم الحالي سواء داخل أو خارج الأرض ليكون الفريق الوحيد الذي حقق ذلك الأمر في الموسم الحالي في حين لم يستقبل في مرمان سوى هدفين فقط.

وأثبت النادي الملكي حتى الآن أنه قادر على الاحتفاظ بالبطولة خلال الموسم الحالي لكتون المرة الأولى في دوري أبطال أوروبا أن يحققها أحد الفرق مرتين على التوالي، وضرب النحس أيضا بتحقيقه النقاط الكاملة بعد أن فشل في ذلك الأمر خلال السنوات الماضية.

طريق لعب الفريق

اعتمد النادي الملكي على اللعب بطريقة، 4-3-3، حيث كان في حراسة المرمى، كيلور نافاس، وفي مركز المدافع الأيسر كوانتيراو (مارسيلو)، والمدافع الأيمن أربيلوا، وقلبي دفاع فاران، وناتشو.

وتواجد في الوسط ايسكو، وكروس (خيسى)، وأياراميندي، أما الهجوم فكتون من الثلاثي غاريث بيل (ميدران) ورونالدو وفي القلب تشيشاريتو.

ولجأ أنشيلوتي المدير الفني للفريق إلى الاعتماد على رونالدو كرأس حربة في أغلب أوقات المباراة، كما اعتمد على تقدم ايسكو في بعض الأحيان.

وعاب على النادي الملكي عدم الالتزام الدفاعي في أغلب أوقات المباراة حتى أنه بالرغم من طرد مارسلينيو لاعب لودوغوريتس في الدقيقة 19 لم يسيطر لاعبو الفريق بشكل تام على مجريات اللقاء.

وعاد الريال مجددا إلى تقدم جميع لاعبي الوسط إلى الأمام وكشف الدفاع أمام المنافس الذي تعامل بقوة في الهجمات المرتدة ولم بظهر عليه في أغلب أوقت المباراة النقص العددي.

الأفضل والأسوأ

أفضل لاعب في مباراة اليوم هو ألفارو أربيلو الذي تمكن من تسجيل هدف وتسديد كرة في العارضة، لكن الأهم من ذلك أنه استطاع أن يحرم الفريق الضيف من استغلال الجبهة اليمنى التي يلعب فيها في الهجوم على النادي الملكي في أغلب أوقات المباراة.

ويعتبر الأسوأ اليوم خافيير هيرنادنيز لفشله التام في الظهور بشكل جيد خلال المباراة بما يسمح له بلفت نظر المدير الفني للفريق والحصول على دور أساسي مع الفريق.

التفوق على برشلونة

تمكن النادي الملكي بالفوز الذي حققه اليوم بالتفوق على الرقم القياسي لبرشلونة على مستوى الفوز المتتالي في المباريات والذي كان متساويا معه قبل مباراة اليوم بـ18 مباراة.

حقق الفريق الكتالوني ذلك الرقم في عهد المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد الذي قام النادي الكتالوني قبل 10 سنوات من الآن.

أرقام مهمة

- وصل استحواذ ريال مدريد على الكرة اليوم إلى 68% بينما امتلك الفريق الضيف الكرة بنسبة 32%.

- قام لاعبو النادي الملكي بالركض بالكرة 11 مرة في مباراة اليوم واستطاع المنافس أن ينفذ نفس الأمر 6 مرات.

- سدد ريال مدريد على مرمى المنافس 32 مرة وكانت من بينهم 13 فقط تسديدة صحيحة، وسدد لودوجوريتس على مرمى الريال 9مرات من بينهم 5 تسديدات صحيحة.

- اللاعب الأكثر تمريرا في مباراة اليوم هو ايسكو حيث مرر الكرة 100 مرة، بينما كان الأكثر من لاعبي لودوغوريتس هو جونيور سايكارا.

- يعتبر سبيتوسلاف دياكوف اللاعب الأكثر دقة في التمرير بمباراة اليوم حيث وصلت دقته إلى 98.1%، والأقرب له من لاعبي الريال هو أياراميندي الذي وصل إلى نسبة 97%.

- توني كروس صنع خلال مباراة اليوم 9 فرص للهديف، ورونالدو سدد على المرمى 10 كرات من بينهم 2 فقط بين القائمين والعارضة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.