مهندسون يطعنون في انتخابات مجلس الفرع والهيئة المركزية في محافظة اربد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-23
996
مهندسون يطعنون في انتخابات مجلس الفرع والهيئة المركزية في محافظة اربد

طعنت مجموعة من المهندسين في انتخابات مجلس الفرع والهيئة المركزية في محافظة اربد, وانتقدوا في مذكرة وجهوها الى مجلس النقابة العملية الانتخابية التي قالوا انها جاءت على خلاف ما توقعناه من حيث غياب التقاليد النقابية والنزاهة والكفاءة والتنظيم والشفافية

وطالب الموقعون على المذكرة بقبول اعتراضهم شكلا والغاء الانتخابات والاجراءات السابقة واللاحقة عليها والمتزامنة معها وإعادة اجرائها ضمن معايير النظام والنزاهة والشفافية والتقاليد والاعراف النقابية.
 
وأشار الموقعون على المذكرة ان عددا من موظفي الفرع قاموا يوم الاقتراع بممارسة الدعاية الانتخابية داخل مقر الفرع وأثناء الدوام الرسمي لمرشحين بل تم تجنيد احدى موظفات الفرع لممارسة الدعاية الانتخابية مع المهندسات سواء من ترددن على الفرع او عن طريق الاتصالات الهاتفية.
 
وخلافا للبند (ب) من المادة (24) من النظام الداخلي للنقابة لم يتم اعلان اسماء المرشحين حال اقفال باب الترشيح, علما انه تم رفض ترشيح المهندس محمد الطعاني بشكل مخالف للقانون.
 
وتم الغاء او تغيير اسماء الشهرة او العائلة في البطاقة الانتخابية لبعض المرشحين ولم يتم اعتماد الاسماء كما وردت في طلبات الترشيح, وتم تعديل اسماء بعض المرشحين يدويا واثناء عملية الاقتراع واضافة اسم العائلة او الشهرة.
 
وقال الموقعون ان عددا من موظفي الفرع تدخلوا مباشرة في سير عملية الاقتراع من خلال ممارسة اعمال تعتبر من مهام لجنتي الاشراف. كما احتجوا بان الفرز الالي ادى الى الغاء اية امكانية للناخب بتغيير رأيه في تظليل الدوائر المقابلة لاسماء المرشحين عند وقوعه بالخطأ حيث تم احتساب الاسماء المظللة الاولى في جميع الاحوال, ومن البديهي انه لا احد يستطيع ان يحدد لا اليا ولا يدويا التسلسل الذي اتبعه الناخب في تظليل الدوائر المقابلة لاسماء المرشحين.
 
وانتقد الموقعون عدم تتطابق اعداد البطاقات الانتخابية في احد الصناديق مع عدد المقترعين حيث وجدت (12) بطاقة زيادة على عدد المهندسين المقترعين.
 
ووقع الرسالة المهندسون (وليد رضا, ابراهيم الدلقموني, ناجح علي الخطيب, جهاد صالح ردايدة, تيسير قنو, قاسم محمد سالم, فايز البدارنة, احسان البيروتي, يوسف ابو سالم, عزام الصمادي).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.