تورط 26 موظفا في اختلاس الزراعة من بينهم 17 يعملون في البنك المركزي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-07
1569
تورط 26 موظفا في اختلاس الزراعة من بينهم 17 يعملون في البنك المركزي

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الشخانبه ان الهيئة انهت التحقيق في قضية الاختلاس التي تمت في وزارة الزراعة وان 26 شخصا شملهم قرار المدعي العام الذي سوف يرسل الى النائب العام.

 واوضح الدكتور الشخانبة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان القرار الصادر عن مدعي عام هيئة مكافحة الفساد القاضي احمد العمري والذي سوف يرسل الى النائب العام وفقا لاحكام القانون شمل 26 شخصا من بينهم 17 يعملون في البنك المركزي.
 
وعن الاشخاص المشمولين بقرار المدعي العام قال الدكتور الشخانبة انه شمل المتهمين الرئيسيين(اثنين) في القضية واللذان عملا في وزارة الزراعة واختلسا مبلغ مليون واربعمائة وثلاثة واربعون الفا وسبعمائة وتسعة وعشرون دينارا و75 فلسا،مبينا ان عدد الشيكات المختلسة من الوزارة والواردة في القضية بلغ 40 شيكا.
 
وبين ان احد المتهمين الرئيسيين تم القاء القبض عليه وهو موقوف حاليا، والاخر خارج البلاد ولم يتم القاء القبض عليه بعد.
 
واضاف ان هناك متهما اخر اسند له المدعي العام جرم التدخل في الاختلاس فيما اسند الى ستة موظفين يعملون في الوزارة في الشؤون المالية جرم الاخلال بواجبات الوظيفة العامة وبدلالة قانون الجرائم الاقتصادية وقانون هيئة مكافحة الفساد.
 
واشار الدكتور الشخانبة الى ان المدعي العام اسند في هذه القضية ايضا الى سبعة عشر موظفا من البنك المركزي جرم الاخلال بواجبات الوظيفة العامة وبدلالة قانون الجرائم الاقتصادية وقانون هيئة مكافحة الفساد مؤكدا ان قرار المدعي العام سوف يتم رفعه الى النائب العام وفقا لاحكام القانون.
 
وبين الدكتور الشخانبة انه قد تم القاء الحجز التحفظي على مجموعة من الاموال المتحصله من جريمة الاختلاس.
(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حمودة09-02-2010

حكومة بترفع الراس والله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.