الاحتلال: تسريبات القسام معجزة وأخطر من الأنفاق الهجومية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-17
950
الاحتلال: تسريبات القسام معجزة وأخطر من الأنفاق الهجومية

 وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي تسريب أشرطة الفيديو الخاصة بعمليتي “زيكيم” وأبو مطيبق بـ”الخطير”، وحصول القسام عليها بـ”المعجزة”، لاسيما أنها تمت في مناطق مختلفة، وجنود المراقبة موجودون في أماكن عملهم.

وزعم مصدرٌ عسكري إسرائيلي أن تسريب فيديوهات عمليات القسام جاء عن طريق اختراق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالعسكريين الإسرائيليين، واصفاً حصول القسام عليها بالتجربة الخاصة.

وبين الخبير في الشأن الإسرائيلي عيد مصلح أن ردة الفعل الإسرائيلية قوية تجاه التسريبات، حيث اتخذت السلطات العسكرية العديد من الإجراءات الصارمة بعد الإرباك الشديد داخل الاستخبارات العسكرية.

وأشار إلى أن هيئة الأركان الإسرائيلية عقدت جلسة خاصة بهذا الشأن، نتج عنها العديد من التوصيات منها منع حمل الذاكرات الإلكترونية إلى البيوت، ومنع اتصالها بالإنترنت، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تحقيق خاصة بحوادث التسريبات.

وأكد مصلح أن حصول القسام على أشرطة الفيديو لم يتم عن طريق “الهاكرز”، لأن الأرشيف العسكري الإسرائيلي غير مرتبط بشبكة الإنترنت.

واعترف جيش الاحتلال بصحة التصوير، وأنه تم عبر كاميرات المواقع العسكرية الإسرائيلية، واصفاً التسريبات بأنها أخطر من الأنفاق الهجومية

رصد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.