• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حنكة مدير المخابرات هي من تبقي الحكومة على قيد الحياة ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-17
1822
حنكة مدير المخابرات هي من  تبقي الحكومة على قيد الحياة ..

 اكد النائب المخضرم خليل عطية أن ما يبقي حكومة النسور في الأساس «على قيد الحياة» هو الغطاء الذي توفره لها المؤسسة الأمنية التزاما منها بأجندة وتعليمات وتوجيهات الملك عبدالله الثاني شخصيا الذي يدعم حكوماته.


عطية كان قد صرّح لـ «القدس العربي» أن حكومة النسور لا تملك قوة الدفع الذاتية للاستمرار في الحصول على ثقة البرلمان ولولا الحماية المرجعية لها لفتك بها النواب بسبب تلاعبها في الكثير من الأحيان بالحقائق والوقائع وعدم وجود شعبية حقيقية لها وسط الكتل البرلمانية. الأهم- يضيف عطية ـ ان أي حكومة أخرى لو أتيح لها الدعم المرجعي والأمني تحديدا الذي حظيت به حكومة النسور لحققت إنجازات أكثر بكثير من الإنجازات الحالية.



عطية  قرر انه سيكشف  و بعد توقيعه على مذكرة حجب الثقة عن الحكومة عن الاسباب الحقيقية التي منعت  سقوط الحكومة عمليا منذ أسابيع والتي يقف خلفها المؤسسة الأمنية وتحديدا جهاز المخابرات بقيادته الحالية التي استطاعت  إنتاج مساحات من التفاهم الوطني مع النواب بحرفية التزاما بمضمون ومنطوق التوجيه الملكي لإن مؤسسة القصر تريد للحكومة النجاح والاستمرار ولأن الأمني هنا كان في خدمة القرار السياسي.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمود خليفات18-12-2014

وعندكم شك لولا صحوة جهاز الم
خابرات والاجهزه الامنيه الاخرى وحنكنتها على المدى وقدرتها على قراءة منطوق التوجيه الملكي لما استطعنا ان نجعل الربيع العربي فرصه من اجل التنميه السياسيه والاقتصاديه وثوره بيضاء في الاداره العامه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.