• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تخفيض مرتقب لأجور النقل العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-20
869
تخفيض مرتقب لأجور النقل العام

 من المقرر أن تجري هيئة تنظيم قطاع النقل العام تخفيضا على أجور النقل العام في المملكة، بعد تراجع أسعار المحروقات محليا لأكثر من 20 في المئة.

وتجري 'الهيئة' تعديلًا على أجور النقل العام صعودا وهبوطا، في حال طرأ تغير بالزيادة أو النقصان على أسعار المحروقات بنسبة 20 في المئة.

وفي التعديل الأخير الذي أجرته الحكومة على أسعار المشتقات النفطية، بلغت نسبة الهبوط في أسعار المحروقات خلال الخمسة شهور الماضية نحو 17 في المئة، بعد أن هوت أسعار النفط العالمية بنحو 42 في المئة.

وفي ظل تهاوي أسعار النفط خلال الشهر الجاري، ووصوله إلى 60 دولارا للبرميل هبوطا من 77.8 دولار في التعديل الذي أجرته الحكومة الشهر الماضي، فإن نسبت الانخفاض التي ستطرأ على اسعار المحروقات لن تقل عن 10 في المئة في التعديل المرتقب نهاية الشهر الجاري.

وفي حال أقدمت الحكومة على تخفيض أسعار المحروقات نهاية الشهر الجاري، فإن نسبة الانخفاض التي ستكون طرأت على أثمان المحروقات قد تجاوزت حاجز 20 في المئة؛ مما يحتم على هيئة تنظيم قطاع النقل العام إجراء تعديل على أجور النقل العام في الممكلة، بالنظر إلى انخفاض أسعار المحروقات إلى أكثر من 20 في المئة.

وكانت 'الهيئة' أصدرت بيانا صحفيا الأسبوع الماضي أكدت فيه أن نسبة الانخفاض التي طرأت على أسعار المحروقات لم تبلغ النسبة المطلوبة لتعديل الأجور. - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.