• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرعة متوازنة لتصفيات كأس أوروبا 2012

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-08
1380
قرعة متوازنة لتصفيات كأس أوروبا 2012

وقعت امس انجلترا في المجموعة الاقوى في تصفيات كأس اوروبا 2012 المقررة في بولندا واوكرانيا بموجب القرعة التي سحبت في وارسو، في حين جاءت فرنسا حامل اللقب عامي 1994 و2000 في المجموعة الاسهل.

وجاء المنتخب الانجليزي الذي لم يحرز اللقب على الاطلاق ولم يبلغ المباراة النهائية، في المجموعة السابعة الى جانب سويسرا التي بلغت نهائيات كأس العالم المقبلة، وبلغاريا، ومونتينيجرو وويلز.
يذكر ان اخر لقاء بين انجلترا وويلز حصل عام 2005 في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2006 وفاز المنتخب الانجليزي 1-0 في كارديف.
اما فرنسا فجاءت في المجموعة الرابعة السهلة وسيكون المنتخب الروماني اقوى المنافسين لها علما بان المنتخبين التقيا في التصفيات الاخيرة لكأس العالم وتعادلا ذهابا وايابا 2-2 و1-1، وسبق لهما ان التقيا ايضا في الدور الاول من النهائيات الاوروبية الاخيرة وتعادلا سلبا وفشلا في بلوغ الدور الثاني.
وعموما، لن تكون مباريات الكبار سهلة في بلوغ النهائيات لان اسبانيا حاملة اللقب في النسخة الاخيرة التي اقيمت في سويسرا والنمسا عام 2008، ستواجه منافسة قوية من التشيك المتجددة واسكتلندا، في حين ستصطدم المانيا بجارتها النمسا وبلجيكا وتركيا، والبرتغال بالدنمارك، والاخيرة حلت امامها في تصفيات كأس العالم 2010 وحسمت البطاقة المؤهلة مباشرة الى النهائيات، في حين اضطر المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو الى خوض الملحق.
وكانت المانيا تخطت تركيا بصعوبة بالغة في نصف نهائي كأس اوروبا 2008 قبل ان تخسر امام اسبانيا في مباراة القمة.
وسيتأهل بطل كل من المجموعات التسع مع المنتخب الذي يحتل افضل مركز ثان فيها الى النهائيات مباشرة، على ان تخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي تأتي ثانية ملحقا من مباراتين ذهابا وايابا لتحديد اربعة منتخبات اخرى تلحق بركب النهائيات، لتنضم الى منتخبي اوكرانيا وبولندا المضيفين.
واعتمد الاتحاد الاوروبي في توزيع المنتخبات على ست مستويات تم تحديدها بعد نهاية تصفيات كأس العالم 2010، كما وضع المنتخب الاسباني مباشرة بين منتخبات المستوى الأول بصفته حاملا للقب.
وستقام التصفيات بين 3 ايلول2010 و11 تشرين الاول 2011.
 اما النهائيات فمقررة من 8 حزيران الى الاول من تموز2012، في ثماني مدن (اربع بولندية ومثلها اوكرانية).
وشارك في عملية سحب القرعة من الجانب البولندي، النجم السابق زبيغينيو بونييك، واندريه زارماش احد افراد منتخب بلاده الذي حل ثالثا في كأس العالم عام 1974، ومن الجانب الاوكراني النجمين، السابق اوليج بلوخين حامل الكرة الذهبية عام 1975، والحالي اندري شفتشنكو حامل الجائزة نفسها عام 2003.
 
وهنا القرعة
-المجموعة الاولى: المانيا وتركيا والنمسا وبلجيكا واذربيجان وكازاخستان
-المجموعة الثانية: روسيا وسلوفاكيا وجمهورية ايرلندا ومقدونيا وارمينيا واندورا
-المجموعة الثالثة: ايطاليا وصربيا وايرلندا الشمالية وجزر فارو واستونيا وسلوفينيا
-المجموعة الرابعة: فرنسا ورومانيا والبوسنة-الهرسك ولوكسمبورج والبانيا وبيلاروسيا
-المجموعة الخامسة: هولندا والسويد وفنلندا وسان مارينو ومولدافيا والمجر
-المجموعة السادسة: كرواتيا واليونان واسرائيل ومالطا وجورجيا ولاتفيا
-المجموعة السابعة: انجلترا وسويسرا وبلغاريا ومونتينيجرو وويلز
-المجموعة الثامنة: البرتغال والدنمارك والنروج وايسلندا وقبرص 
-المجموعة التاسعة: اسبانيا والتشيك واسكتلندا وليشتنشتاين وليتوانيا
 
رد فعل إيجابي من أسبانيا
 
جاءت ردود الفعل في أسبانيا تجاه قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) إيجابية للغاية.
وسحبت قرعة التصفيات امس في وارسو ، وأوقعت المنتخب الأسباني بطل أوروبا في المجموعة الأولى مع منتخبات التشيك واسكتلندا وليتوانيا وليختنشتاين.
وذكرت إذاعة «كادينا كوبي» بالعاصمة الأسبانية مدريد أنها «قرعة جيدة» لأننا «في واحدة من المجموعات التي تضم خمسة منتخبات.. وهو ما يعني تقليص عدد مبارياتنا بعدد مباراتين.» وأضافت الإذاعة أن «ليس هناك منتخب في المجموعة سيشكل مشكلات كبيرة للمنتخب الأسباني.»
وذكرت إذاعة كادينا سير «إنها أفضل قرعة كان بإمكاننا أن نتوقعها .. حيث نلعب مباراة واحدة في أوروبا الشرقية (أمام ليتوانيا). بدلا من مباراتين أو ثلاث مباريات.»
ومن جانبها ذكرت إذاعة ماركا أن مستوى المنتخب التشيكي «يتراجع بشكل واضح» كما أن منتخبي ليتوانيا واسكتلندا «لم يشكلا من قبل مطلقا أي عقبات أمام المنتخب الأسباني في التصفيات.»
ووصفت صحيفة ماركا في موقعها على الإنترنت المجموعة بأنها «صغيرة ومقبولة» بينما وصفتها صحيفة «آس» بأنها «قرعة مريحة لأبطال أوروبا.»
 
كابيللو يستقبل القرعة بحذر
 
حذر المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي مشجعي فريقه من الاستهانة بمسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) مشيرا إلى أن مشوار الفريق في التصفيات لن يكون سهلا على الإطلاق.
وفى الوقت نفسه اعترف كابيللو امس بأن القرعة كان من الممكن أن تصبح أكثر صعوبة لفريقه.
وأوقعت القرعة ، التي أجريت امس بالعاصمة البولندية وارسو ، المنتخب الإنجليزي على رأس المجموعة السابعة التي ضمت معه منتخبات سويسرا وبلغاريا وويلز ومونتنجرو (الجبل الأسود) .
ويتأهل الفائز بصدارة كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة ويرافقهم أفضل منتخب من بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع على أن تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني في نهاية التصفيات دورا فاصلا لتتأهل منها أربعة منتخبلات ويصبح إجمالي عدد المنتخبات المتأهلة عبر التصفيات 14 منتخبا بينما يشارك منتخبا بولندا وأوكرانيا صاحبا الأرض في النهائيات دون خوض التصفيات.
وقال كابيللو: مونتنجرو وبلغاريا وسويسرا فرق جيدة بالفعل.. ومواجهة ويلز كانت أول لقاء ديربي أخوضه مع المنتخب الإنجليزي. المنتخب الويلزي فريق شاب للغاية ولكن إمكانيات اللاعبين مرتفعة.
وأضاف: كل هؤلاء المنافسين يتسمون بالخطورة الفعلية. المنتخب السويسري تأهل لنهائيات كأس العالم (2010 بجنوب أفريقيا) كما أنه من أفضل الفرق. وكالات
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.