معلومات خطيرة تكشف النقاب عن اسباب انهيار "الملكية الاردنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-24
4108
معلومات خطيرة تكشف النقاب عن اسباب انهيار

 مروة البحيري

 
كشفت معلومات جديدة وخطيرة النقاب عن تجاوزات ترقى لشبهة الفساد في الملكية الاردنية أودت بالشركة الى حافة الانهيار بخسائر فادحة تجاوزت الـ 75% من رأس المال.
 
 
وتطرقت هذ المعلومات الى سياسة شراء واستئجار الطائرات واسس اختيارها بصورة تعاكس مصلحة الشركة مما الحق خسائر على مدى سنوات تجاوزت مبلغ (700 مليون) دولار.. حيث اصبح فتح هذا الملف استحقاق يتطلب البحث ومعرفة المالكين الحقيقيين لهذه الطائرات وكيف تم تلزيم الشركة بعقود تلك الطائرات (ايرباص، امبرير، بوينغ) ومقدار ونوع التاجير.
واشارت المعلومات الموثقة- التي جرى تزويدها لعدد من المؤسسات الرسمية وفي مقدمتها مكافحة الفساد- الى التوظيف العشوائي وتضاعف اعداد الموظفين مما ادى الى ارهاق الشركة وزيادة نفقاتها في ظل تفاقم الخسائر،
 
وتشير التقارير الى وجود ما يقارب 4700 موظف علما بان عدد الموظفين المطلوب فعليا لا يتجاوز الـ250 موظف الى جانب سقف الرواتب الذي يحظى به مدير الشركة والمدراء التنفيذيين واستقطاب موظفين بعقود خيالية من شركات محلية لا تعمل بمجال الطيران ويمكن التحقق من ذلك من خلال كشف باسماء ورواتب التي يتقاضونها طوال فترة عملهم بالشركة.
 
واقدمت ادارة الملكية الاردنية على تمديد اتفاقية التزود بالتموين لمدة 11 عاما مع شركة الفا.. في خطوة تحمل كثير من علامات الاستفهام بل ان الملكية الاردنية لم تكلف نفسها عناء البحث عن شركات بديلة للشركات الربحية التي انفصلت عنها بعد خصخصتها وهذا التجاهل يتعبر دليلا واضحا بان ادارة الملكية ليست معنية بمصلحة الشركة..
 
تخبطات وتجاوزات الشركة لم تقف عند حد ولم يكن لها سقف فهي تتحمل مسؤولة اختيار خطوط الطيران الخاسرة رغم الدراسات التي تؤكد عدم جدوى هذه الخطوط،، وزيادة في الخسارة عملت ادارة الشركة على احضار ايدي عاملة وخاصة من الطيارين خلال العام 2014 بحجة المساعدة خلال الفترة الانتقالية لادخال طائرات البوينغ دون وجود مبرر او ضرورة لهذا الاجراء الذي فاقم الخسائر اللاحقة للشركة وكان يمكن تفادي هذه الخسائر التي بغت حوالي 3 ملايين دولار عبر التخطيط المسبق.
 
والتجاوزات المالية كان لها نصيب الاكبر في قضايا الملكية حيث جرى تحويل مبالغ نقدية تفوق الـ (300 الف) دولار الى حساب وهمي دون معرفة الجهة المستلمة او بيان الخلل في النظام المالي الى جانب النفقات الي يتم انفاقها دون وجه حق... 
 
ملف الملكية الاردنية "يطبخ" على نار هادئة ومن المتوقع ان يتم قريبا فتح الباب على مصراعيه ومحاسبة المسؤولين عن انهيار شركة ضخمة تآكلت بفعل الاخطاء والتجاوزات والمخالفات "القاتلة".. كل ما ورد جاء في مذكرة خطية وصلت الى مراقبة الشركات وجهات رقابية اخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن09-04-2015

استمرءنا الفساد لاجل ذلك ندافع بحق وباطل هنالك شركات عالميه ناجحه توازي الملكيه باقل من نصف عدد العمال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردنيه09-03-2015

معظم الكلام ليس صحيح .... يعني انت شايفنا مهبيل ... و من وين تقول انه الشركه بكيفها ٢٥٠ موظف ... قبل ما تقول و تكتب فكر أحسن ما الناس تضحك بعدين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

roger06-01-2015

بس على فكره حبيت 250 موظف ما هو سوبر ماركت بدو 50 موظف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

:)14-02-2015

رد على roger :
ههههههههههه في منو
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.