• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذنيبات: عقوبات الثانوية العامة قطعية وملزمة للوزارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-11
1131
الذنيبات: عقوبات الثانوية العامة قطعية وملزمة للوزارة

 اكد وزير التربية والتعليم  الدكتور محمد الذنيبات، ان جميع الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في امتحان الثانوية العامة هدفها تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الطلبة، معتبرا ان اللجوء للغش في الامتحان من قبل بعض الطلبة هو تعد غير مقبول على حقوق زملائهم الاخرين وهذا ما ترفضه الوزارة بشكل شديد ولن تقبل به.

وقال الذنيبات  خلال لقائه اليوم كتلة الإصلاح النيابية اننا في وزارة التربية والتعليم معنيون بتوفير تعليما متميزا لجميع ابنائنا الطلبة وبما ينسجم مع توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم وتطوير التعليم في الاردن، مؤكدا ان الوازرة لن تتهاون مع اي تعد على امتحان الثانوية العامة او مخالفة لتعليماته.

وبين ان المخالفات لتعليمات الامتحان التي تم تسجليها منذ بداية الدورة الشتوية الحالية بلغت 1069 مخالفة مقارنة مع 6000 مخالفة سجلت للدورة الشتوية الماضية، ما يؤشر الى نجاعة اجراءات الوزارة والتزام الطلبة بتعليمات الامتحان ووعي الطلبة واولياء الامور بها واستعداد الطلبة الجيد للامتحان، بالاضافة الى الجهود التي تبذلها الاجهزة المساندة للوزارة والمجتمع المحلي.
وقال ان العقوبات بحق المخالفين لتعليمات امتحان الثانوية العامة هي قرارات مؤسسية وقطعية وملزمة للوزارة بموجب التعليمات الناظمة للامتحان وهي من صلاحية لجان الامتحانات المحلية في مديريات التربية والتعليم.

من جانبها اشادت كتلة الاصلاح النيابية باجراءات وزارة التربية والتعليم في تحسين وتطوير العملية التربوية وضبط امتحانات الثانوية العامة.

واكدت الكتلة خلال لقائها الوزير بحضور عدد من طلبة الثانوية العامة في لواء الرمثا واولياء الامور، ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة اعادت الهيبة والاعتبار للعملية التربوية وبخاصة امتحان الثانوية العامة باعتباره امتحانا وطنيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.