• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فرص عمل في السعودية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-13
1208
فرص عمل في السعودية

 اعلنت وزارة العمل عن توفر فرص عمل في المملكة العربية السعودية للاردنيين الباحثين عن عمل في قطاع الطرق وبناء الجسور والمقاولات بمهنة مهندس مدني عدد 28 ومهندس طرق وجسور عدد 11 شريطة الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة وبخبرة لا تقل عن 10 سنوات في هذه المجالات.

وحسب المستشار العمالي في المملكة العربية السعودية فان مواقع العمل ستكون في مدينتي الرياض والخبر وتمنح الشركات العديد من المزايا كالسكن والمواصلات والتأمين الصحي والرواتب لا تقل عن 10 آلاف ريال سعودي شهريا.

وطلبت الوزارة من الباحثين الاردنيين الراغبين في العمل ارسال سيرهم الذاتية على الايميلات التالية: للمهندسين المدنيين musbah-m@hotmail.com , rcl-shams@hotmail.com ولمهنسي الطرق والجسور على الايميل abumohanad1966@hotmail.com او مراجعة مديريات التشغيل للاطلاع على تفاصيل هذه الفرص. 
ولمزيد من المعلومات زيارة موقع النظام الوطني للتشغيل www.nees.jo.


مذكرة تفاهم بين الاردن والسعودية :

الى ذلك، وقع وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين ونظيره السعودي المهندس عادل فقيه على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات العمل والعمال ضمن مراسم أقيمت في مدينة الرياض اليوم الثلاثاء.

وتنص المذكرة بحسب بيان صحفي لوزارة العمل على التعاون بين البلدين في مجال توحيد اجراءات الاستقدام، وارسال بيانات طالبي العمل الكترونياً، وتبادل الخبرات والبرامج التدريبية في مجال حل النزاعات العمالية، والاستفادة من الموارد البشرية المتاحة وبصفة خاصة الكوادر الفنية والخبرات المتخصصة وفقاً لاحتياجات وإمكانيات كلا الطرفين.

كما تنص على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال المعلومات والإحصائيات المتعلقة بسوق العمل، وتبادل الزيارات للتعرف على إمكانيات كلا الطرفين والاستفادة منها، وتبادل الخبرات في مجال التفتيش العمالي ومجالات الصحة والسلامة المهنية في المنشآت .

وقال الدكتور القطامين في تصريح صحفي "إن هذه المذكرة التي تعد الأولى من نوعها، تكشف عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وتؤكد قيم الجوار والتوأمة ووحدة المصير والتعاون التاريخي بين البلدين، والتي أرسى دعائمها في شتى المجالات، جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ابن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف أن وزير العمل السعودي سيزور الأردن في نيسان المقبل ليطلع على التجربة الأردنية في مجالات العمل، ولاجراء مباحثات مشتركة بشأن الانجاز الذي تحقق في إطار التفاهمات التي تنص عليها المذكرة منذ المباشرة بتنفيذ بنودها اليوم، وحتى موعد الزيارة.

واشار إلى أن هذه المذكرة التي نوقعها اليوم مع أشقائنا في السعودية، تأتي لتكريس أوجه التعاون المشتركة في قضايا العمل والعمال، وضمن إطار المساعي الحثيثة لتحسين ظروف العمل وتبادل الخبرات والأفكار التي ترتقي بسوق العمل، وتحافظ على مصالح أطراف العملية الإنتاجية.

وكانت لجنة فنية أردنية – سعودية انعقدت في عمان أواخر تشرين أول الماضي، لصياغة هذه المذكرة برئاسة وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، ووكيل وزارة العمل السعودية للشؤون العمالية الدولية الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.