• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسعار الكهرباء..«كرت احمر» في وجه الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-14
857
أسعار الكهرباء..«كرت احمر» في وجه الحكومة

 : رفع الائتلاف النيابي (82 نائبا) الكارت الاحمر في وجه الحكومة باتخاذ خطوات وصفها "خطوات تصعيدية" في حال اصرت الحكومة على موقفها من رفع أسعار الكهرباء.

وقال الائتلاف في بيان له امس "في حال إصرار الحكومة على موقفها وتفردها بالاستمرار باتخاذ قرارات مجحفة تتعلق بأسعار المحروقات والكهرباء فإن الائتلاف الوطني النيابي سينحاز إلى نبض الشارع الأردني ومصالح جموع المواطنين".

واكد الائتلاف انه "سيضطر لأن يباشر بخطوات تصعيدية ضمن الإجراءات المكفولة لمجلس النواب بموجب الدستور لإبطال أي قرارات يراها تزيد من أعباء المواطنين بصورة غير مبررة وغير عادلة".

ويرى الائتلاف أنه يجب على الحكومة أن تواصل تشاورها ومناقشاتها مع مجلس النواب ولجانه للوصول إلى صيغة عادلة تتجنب أي تكاليف أو تضحيات إضافية يتحملها المواطن الأردني، وتدعو القائمين على هذه الملفات في السلطة التنفيذية الى الابتعاد عن المناورات السياسية وعقلية تحقيق المكتسبات السريعة على حساب معيشة المواطن.

واعتبر البيان انه انسجاما مع النهج الإصلاحي الذي اختطته المملكة الأردنية الهاشمية في إطار الرؤية الشمولية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني الرامية إلى تكريس مبدأ التعاون والتشاركية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وبما يحمي مصالح المواطنين ويكفل لهم العيش الكريم، وفي ضوء القرار الحكومي القاضي برفع أسعار الكهرباء بنسبة 15 % بالتزامن مع الانخفاض الحاد لأسعار النفط عالميا.

وقال الائتلاف الوطني النيابي ان على الحكومة تجنب أن يكون المواطن هو الحلقة الأضعف في معادلتها لتمرير هذا القرار، ويطالبها بضرورة مراعاة نهج التشاور ليتم التوافق على أسس تتسم بالعدالة والشفافية لآلية تسعير المحروقات والكهرباء، بما يضمن الاستمرار في سياسة الاصلاح الإقتصادي الوطني وبالوقت ذاته تجنب أي إجحاف بحقوق المواطنين الذين لهم الحق أن يلمسوا تحسنا على ظروفهم المعيشية نتيجة تراجع أسعار المحروقات كما تحملوا سابقا التبعات التي ترتبت على سياسة رفع الأسعار المتكررة.

وكان 25 نائبا وقعوا مذكرة حجب الثقة عن الحكومة إن هي اصرت على الاستمرار في قرار رفع اسعار الكهرباء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.