• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اختباران صعبان لتشلسي ومانشستر ولقاء قمة بين ارسنال وليفربول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-09
1273
اختباران صعبان لتشلسي ومانشستر ولقاء قمة بين ارسنال وليفربول

ستكون المرحلة السادسة والعشرون من بطولة انجلترا لكرة القدم حافلة بالمباريات القوية، اذ يخوض تشلسي اختبارا صعبا في ضيافة ايفرتون، والامر نفسه ينطبق على منافسه المباشر مانشستر يونايتد الذي يتوجه الى مدينة برمنغهام لملاقاة استون فيلا، في حين يبرز ايضا لقاء القمة بين ارسنال الثالث وليفربول الرابع.

 على ملعب "غوديسون بارك" يأمل ايفرتون في تعويض خسارته دربي "ميرسي سايد" امام جاره ليفربول السبت الماضي من خلال الحاق الهزيمة بالمتصدر تشلسي علما بانه انتزع منه تعادلا مثيرا 3-3 ذهابا على ملعب ستانفورد بريدج.
 
وسيعاني ايفرتون من غياب مهاجمه الجنوب افريقي ستيفن بينار لطرده ضد ليفربول، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه المؤثر مروان الفيلايني الذي اصيب في كاحله ضد لفيربول ايضا.
 
وحقق ايفرتون نتائج جيدة في الاونة الاخيرة بعد بداية متذبذية في مطلع الموسم الحالي وهو تلقى خسارته الاولى امام ليفربول السبت الماضي منذ ان سقط امام الفريق ذاته في اواخر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
 
اما تشلسي فيخوض المباراة بمعنويات عالية جراء خروجه فائزا من لقاء القمة ضد ارسنال اول من امس الاحد، ويستطيع ان يعول كثيرا على هدافه العاجي ديدييه دروغبا صاحب ثلاثة اهداف في مباراتيه الاخيرتين منذ ان عاد الى صفوف الفريق بعد مشاركته في كأس الامم الافريقية في انغولا حيث خرج فريقه من الدور ربع النهائي امام الجزائر.
 
في المقابل، يسعى مانشستر يونايتد الى الثأر من استون فيلا الذي الحق به الخسارة الوحيدة على ارضه هذا الموسم 1-صفر في كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
 
وستكون المواجهة بين اقوى خط هجوم الذي يملك مانشستر يونايتد (61 هدفا) واقوى خط دفاع لاستون فيلا (18 هدفا).
 
ويقود الشياطين الحمر الولد الذهبي واين روني افضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا اي انه سجل ثلث اهداف فريقه هذا الموسم.
 
ويدرك ارسنال انه لا يمكن مواصلة اهدار النقاط كما فعل في المرحلتين الاخيرتين عندما سقط امام مانشستر يونايتد على ارضه 1-3، وامام جاره تشلسي 0- 2، وذلك عندما يستضيف على استاد الامارات ليفربول الذي يحقق نتائج جيدة في الاونة الاخيرة ولم يخسر في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري ويحتل حاليا المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن ارسنال.
 
وكان ارسنال قلب تخلفه ذهابا 1 -0 امام ليفربول على ملعب انفيلد قبل ان يخرج فائزا 2-1.
 
وفي المباريات الاخرى، يلتقي مانشستر سيتي مع بولتون، وبورتسموث مع سندرلاند، وويغان مع ستوك سيتي، وفولهام مع بيرنلي، ووست هام مع برمنغهام، وولفرهامبتون مع توتنهام، وبلاكبيرن مع هال سيتي.
 
(ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.