• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

على اثر دهس " فتى التزلج "... تحويل سائق سيارة الامانة للمدعي العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-19
947
على اثر دهس

 ظاهرة مقلقة يمارسها العديد من ابناءنا ، و هي الامساك بالسيارات من أجل التزلج اثناء ارتداء ' السكيت ' ، بشكل يقود لكارثة حقيقة ، و أخرها يوم امس حيث انتهت اللعبة بوفاة فتى عراقي .

و قد توفي مساء امس الاحد فتى عراقي بعد تعلقه بسيارة تابعة لامانة عمان الكبرى في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان .
و صرح مصدر امني  بأن هذا الامر بالغ الخطورة و يشكل خطرا على السائق و المتزلج و على كافة مستخدمي الطريق ، و ننصح الأهالي ان يتابعوا ابناءهم بشكل أكبر .

و قال المدير التنفيذي للاسطول في امانة عمان الكبرى حسام النجداوي بأنه السائق الان موقوف بمركز امن الشميساني و لم يتم التواصل مع أهل الفتى العرقي لغاية الان .

و اضاف النجداوي بأن سيارة سائق الامانة حسبما وردنا تعلق بها 3 اولاد و من ضمنهم الفتى العراقي و الذي وقع على ظهره و اصيب برأسه و على اثرها توفاه الله تعالى ، بمعنى لم يتم دهسه .

و اشار النجداوي بأن الكاميرات اظهرت بأن الفتى العراقي كانت ممسك بسيارة الامانة ' بكب ديانا ' و بعد ان اكتفى ترك السيارة و من ثم انقلب على الارض .

و بين النجداوي سيتم اليوم تحويل السائق الى المدعي اليوم ، و أهل السائق سيقومون بإتباع العادات و التقاليد و أخذ العطوة و ستكون الامانة مشاركة معهم .
أمانة عمان وعلى لسان مدير المركز الاعلامي مازن الفراجين قال ان هذه الرياضة الخطرة بدأت بالإنتشار مؤخرا بكثرة وتمارس بعدم مبالاة واستهتار وتقدير لعواقبها وللاهل دور كبير في المتابعة والمراقبة لأبناهم وتوعيتهم بمخاطرها اذا مورست على الطرق وبين المركبات وفق مانشاهده حاليا 

والأمانة خصصت مواقع لممارسة هذه الرياضة في حدائق الحسين وكذلك في حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين على عدة مستويات للمتدربين والهواة والمحترفين ، وانجزت مؤخرا إقامة حديقة للتزلج في موقع حديقة سمير الرفاعي 'حديقة المعالم' في شارع الأمير محمد بالتعاون مع مؤسسة 'Make Life Skate Life'، وتطوع لبناء المشروع مهندسون أوروبيون وأمريكان مختصون بحدائق التزلج وفق أفضل المعايير العالمية .

وستأخذ الأمانة بالاعتبار تخصيص مواقع في الحدائق التي تنوي انشائها ودراسة امكانية تخصيص مواقع في الحدائق التي يجري تأهيلها بما يحفظ ارواح أبنائنا وسلامتهم . 

ويتطلب ذلك جهد مشترك من كافة الجهات المعنية سواء من الامانة او دائرة السير واهمية ان تكون هذه الرياضة تحت مظلة اتحاد او لجنة تنظم امورها وتفعيلها بما يخدم قطاع الرياضة والشباب .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

زوز19-01-2015

حرام عليكم توقفوا السائق شو ذنبه اذا الشاب مستهتر وهل السائق على علم بان الاولاد ماسكين بالسياره الى متى سنظل حاطين الحق على السايق يجب ان يكون قانون مش دايما السايق الغلطان كمان في اغلاط على المشاه ايضا وكأن الشارع ملكهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.