• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البرلمان والحكومة قد ينزلان عن الشجرة بعد “تلطيف” أسعار الكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-21
794
البرلمان والحكومة قد ينزلان عن الشجرة بعد “تلطيف” أسعار الكهرباء

 نجح إقتراح فكر فيه رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور منتصف الأسبوع الحالي بخصوص أزمة رفع أسعار الكهرباء في توفير السبيل لنزول الحكومة والبرلمان معا”عن الشجرة” لكن دون ضمانات مباشرة بمعالجة الأزمة.
وأبلبغ النائب الذي يقود مقاطعة الجلسات والضغط على الحكومة خليل عطية رأي اليوم بان النواب ليسوا ملزمين بالصيغة التي تقترحها الحكومة بخصوص رفع أسعار الكهرباء.
وكانت فعاليات برلمانية قد أعلنت بان الحكومة تعرض صيغة جديدة بعدما وعد النسور ب”تلطيف” رفع الأسعار حيث قد توافق الحكومة على رفع الأسعار بنسبة 7% بدلا من 15 % لمعالجة الأزمة المتواصلة مع المجلس النيابي.
وهدد النواب بطرح الثقة بالحكومة إن أصرت على رفع سعر الكهرباء للقطاعين السياحي والصناعي بنسبة 15 % وشكلت لجنة مشتركة لبحث الأمر لكن النسور أصر على موقفه محاولا الإفلات من ضغوط البرلمانين .
وشدد رئيس اللجنة المالية يوسف القرنة في تعليق لرأي اليوم على ان الإتصالات والمشاورات مع الحكومة مستمرة بالخصوص متوقعا إيجاد صيغة للتفاهم بنهاية الأمر.
وكان النسور قد طلب الإثنين من المجلس الغاضب مهلة لمطابقة الأرقام في الميزانيات قبل إطلاق التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء عملا بإلتزام سابق خلال إقرار الموازنة المالية .
وإتخذ الجانبان مواقف متشددة في السياق قبل ظهور بوادر تفاهم على رفع بنسة اقل تحت بند التلطيف. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.