• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حزب الجبهة الموحدة يدعو إلى سن قانون انتخاب بنظام مختلط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-09
1563
حزب الجبهة الموحدة يدعو إلى سن قانون انتخاب بنظام مختلط

طالب الامين العام لحزب الجبهة الاردنية الموحدة امجد المجالي بافساح المجال امام الاحزاب للمشاركة في صناعة القرار والوصول الى البرلمان ،داعيا الى سن قانون انتخاب بنظام مختلط يجمع بين الدائرة والقائمة النسبية او ما شابهها.

 ودعا في محاضرة نظمتها الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة مساء امس الاثنين الى التمسك بالمادة 45 من الدستور الاردني التي تنص فقرتها الاولى ان الولاية هي للحكومة.
 
وطالب كذلك باصلاح قطاع الاعلام ورفع سقف الحريات والاستعانة بالكفاءات المهاجرة ورفع الاداء المهني والاستثمار في الاعلام.
 
ودعا المجالي الى اعادة الاعتبار للمعلم وان تدرس المناهج التربوية تاريخ الاردن ورموزه وتعزز الهوية الوطنية، محذرا من خصخصة الجامعات الرسمية.
 
وعلى الصعيد الاقتصادي دعا المجالي الى الخروج من سياسة التوسع في الانفاق العام والتركيز على التنمية الشاملة والابعاد الاجتماعية، والالتزام بسياسة السوق المنضبطة، ورفع الضرائب على الشركات والالتزام بنص المادة 11من الدستور بان تكون الضريبة تصاعدية والغاء الاعفاءات الضريبية وتشجيع المنافسة.
 
وقال ان حكومة نتانياهو بدات مسيرتها بتصعيد العدوان والتوسع بالمستعمرات وهدم المنازل في القدس والاستمرار في الحفر تحت الاقصى.
 
الوزير السابق عادل الشريدة حذر من بناء كنيس في القدس الشرقية سيتم الاحتفال بافتتاحه في 16آذار المقبل ومن المتوقع ان يكون منطلقا نحو تدمير الاقصى ، داعيا الى موقف شعبي ضد هذا التوجه تضامنا مع العرب في اراضي 1948.
 
وبين مدير الندوة الدكتور عبدالحافظ الشخانبة ان قانون الخصخصة يقول انه يجب استثمار مالايقل عن 60بالمئة من عوائد الخصخصة في اصول(استثمارات)جديدة او سداد ديون بخصومات مجدية".بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.