• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرئيس اليمني "عبد ربه منصور" يقدم استقالته بعد ساعات من استقالة حكومته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-22
704
الرئيس اليمني

  قال مصدر في الرئاسة اليمنية للجزيرة: إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استقال من منصبه.
يأتي ذلك بعد أن قدمت الحكومة اليمنية استقالتها، مساء الخميس، إلى الرئيس هادي، والشعب اليمني.

وأكدت الحكومة في بيان لها أنها لا تريد أن تكون طرفًا فيما يجري الآن في البلاد، وأضافت أنها لم تعد قادرة على القيام بمهامها في الظروف الراهنة.

وقبل البيان، أكد الناطق باسم الحكومة أن الحكومة التي كان يرأسها خالد محفوظ بحاح؛ قدمت استقالتها. 

وقال مصدر للأناضول: إن الاستقالة جاءت بسبب "تدخلات جماعة الحوثي (أنصار الله) في سلطاتها، وعدم التزامها بالاتفاقات الموقعة، وعدم الانسحاب من المقار الرئاسية التي قامت باحتلالها خلال اليومين الماضيين". 

وأضاف المصدر أن "الاستقالة لا رجعة عنها".

ولم تتمكن الحكومة من عقد اجتماعها الأسبوعي، أمس الأربعاء، بسبب سيطرة الحوثيين على المقار الحكومية، وبقاء رئيسها تحت الإقامة الجبرية في ملحق إضافي داخل نطاق القصر الجمهوري، وسط صنعاء، قبل أن يغادره في وقت لاحق من اليوم ذاته إلى جهة "آمنة".

وتشكلت حكومة خالد بحاح في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من وجوه مستقلة وكفاءات، بناء على اتفاق السلم والشراكة الموقع بين السلطة وجماعة الحوثي، ولم تتمكن من ممارسة أعمالها وعقد اجتماعاتها في مجلس الوزراء منذ ذلك اليوم، حيث كانت تعقد اجتماعاتها في دار الرئاسة في منطقة السبعين، جنوبي صنعاء

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.