• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

داعش يمهل الاردن 24 ساعة لاطلاق ساجدة الريشاوي ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-27
1233
داعش يمهل الاردن 24 ساعة لاطلاق ساجدة الريشاوي ..

 نشر موقع الجزيرة نت التابع لفضائية الجزيرة خبرا عاجلا عصر اليوم الثلاثاء مفاده ان تنظيم الدولة يمهل الحكومة الأردنية مدة 24 ساعة لإطلاق سراح ساجدة الريشاوي التي تقضي عقوبة بالسجن على خلفية تفجيرات فنادق عمان.دون ان يذكر الخبر أي تفاصيل اخرى.

 
وفي ذات السياق وردت معلومات أن التنظيم بث فيديو مصور قبل ساعات يتضمن التهديد بإعدام الرهينة الياباني الثاني أو الإفراج عن الريشاوي.


وفي معلومات لاحقة نشرتها وكالات انباء سورية معارضة ظهر الرهينة الياباني بصورة ثابتة وهو  يقول: " قالوا لي أن هذه الرسالة الأخيرة .. والعائق الوحيد في طريق حريتي الآن هو الحكومة الأردنية التي تؤخر إطلاق سراح الريشاوي .. الوقت يضيع بسرعة ... "

وأضاف الرهينة الياباني في إشارة الى السجينة الريشاوي " هي أسيرة منذ عقد من الزمن ...وأنا أسير لبضعة شهور فقط" ثم قال " أنا مقابل هي .. إنها مبادلة مباشرة وبسيطة .. أي تأخير من قبل الحكومة الأردنية.. يعني أنهم سيكونون مسؤولين عن قتل طيارهم الأسير..والذي سيتبعه قتلي أيضاُ"، وأشار الرهينة في التسجيل أن لديه 24 ساعة لكي يبقى حياً، أما الطيار ففرصته أقل من هذا الوقت.

وكانت اليابان أعلنت أنها تريد التعاون مع الأردن من أجل تحرير الصحفي الياباني والطيار الأردني المحتجزين لدى تنظيم الدولة (داعش)، لكن التنظيم أربك حسابات السلطات الأردنية بعد أن اشترط إطلاق سراح الريشاوي مقابل رهينة ياباني فقط .

ومن الممكن أن يكون هذا التسجيل علامة قبول التنظيم بمبادلة الرهينة الياباني والطيار الأردني معاً، مقابل إطلاق سراح ساجدة الريشاوي التي تقضي عقوبة السجن في الأردن لدورها بتفجيرات الفنادق عام 2005، وفقاً لادعاءات الحكومة الأردنية. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.