• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"ثمانيني" يشج رأس زوجته السبعينية بحجر لخلافات عائلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-31
837

 أفضى خلاف بين زوجين طاعنين بالسن (85 و75 عاما) ويعانيان من أمراض مزمنة ولهما العديد من الأبناء والأحفاد إلى إقدام الزوج على ضرب زوجته بواسطة حجر فشج رأسها.

وبينت مصادر أمنية انه تم القبض على الزوج فيما أسعفت الزوجة إلى المستشفى وهي بحالة صحية سيئة في الحادثة التي وقعت احداثها الدراماتيكية في محافظة الطفيلة. 

وفي حال نجاة الزوجة من الإصابة فمن المرجح "ان يواجه الزوج تهمة الشروع بالقتل، أما إذا فارقت الحياة، فقد تسند له تهمة الضرب المفضي إلى الموت أو القتل القصد" بحسب المصدر الأمني.

يشار الى أن الأشهر الـ10 الأولى من العام 2014 سجل لدى مكاتب إدارة حماية الأسرة حوالي 2000 حالة اعتداء على امرأة، لكن غالبية هذه الحالات لزوجات شابات، في حين يعتبر "الاشتباك" بين الأزواج المسنين من الحالات النادرة.

وكان العام 2012 شهد حالة مماثلة، عندما أقدم مسن يبلغ من العمر 105 أعوام على ضرب زوجته التسعينية بعكازه، ورغم أن الزوجة تقدمت بشكوى على زوجها وقضت فترة في إحدى دور رعاية المسنين، "لكن جهودا عائلية ساهمت في حل الخلاف وسحبت الزوجة شكواها وعادت إلى منزلها".

وفي حالات العنف الواقع على النساء غالبا ما يتم تحويل الضحية إلى دار الوفاق الأسري لحماية المعنفات، أو إرسالها إلى منزل آمن عند أحد المقربين منها.

وفي مثل تلك الحالات تتولى ادارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام التحقيق في ملابسات القضية، حيث ان أكثر ضحايا العنف الأسري من النساء والأطفال.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.