• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد انهيار قواته .. بشار يتهم جنوده بالخيانة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-31
1774
بعد انهيار قواته .. بشار يتهم جنوده بالخيانة

 في ظاهرة تدل على التصدع اتهمت القيادة العامة في جيش الأسد عددًا من الجنود بالخيانة والتي تسببت في سيطرة الثوار على اللواء 82 في ريف درعا الأيام الماضية.

وقالت القيادة العامة لجيش الأسد في بيان عسكري حول الأحداث الأخيرة في محافظة درعا نشره موقع "الدفاع الوطني - مركز درعا" الموالي: "بعد تمكُّن الجيش العربي السوري من صد أكثر من هجوم على اللواء 82 وإيقاع عدد كبير من المجموعات المسلحة بين قتيل وجريح" على حد زعمه.

أضاف البيان: "قام بعض الجنود المتواجدين في اللواء 82 بخيانة رفاقهم والتعامل مع الجماعات المسلحة وتسهيل دخول المجموعات المسلحة إلى اللواء 82، وعلى إثر ذلك سقط عدد كبير من القتلى والجرحى وتم أسر بعض الضباط والجنود".

ويحاول نظام الأسد إخفاء حالة الانهيار المعنوية التي يعاني منه جيشه وقواته وتبرير إخفاقاته العسكرية المتتالية على الأرض أمام تقدُّم كتائب الثوار في العديد من المناطق وخاصة الجنوب عن طريق إرجاع الهزيمة بسبب خيانة بعض العناصر.

قد عمد نظام الأسد بعد سلسلة هزائمه على جبهات جوبر والمليحة، إلى نشر مقاطع مصورة لرسائل متبادلة بين "عناصره" والثوار، ليقول بأن الخيانة هي التي سببت الخسارات المتلاحقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الثوار تمكنوا الأحد الماضي من تحرير مقر قيادة اللواء 82 المحاذي لمدينة الشيخ مسكين، والذي يعد من أعتى الفصائل العسكرية التابعة لنظام الأسد ومحور هام يربط أرياف درعا الأوسط والشمالي الغربي والشرقي بالمحافظة وعقدة حيوية وإستراتيجية هامة، وذلك في إطار استكمال معركة "ادخلوا عليهم الباب".

موقع الثورة السورية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.