• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحصة الاولى في المدارس "الفاتحة وعن حب الوطن"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-02-07
1021
الحصة الاولى في المدارس

 أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الى كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة بتخصيص فعاليات الطابور الصباحي في جميع مدارس المملكة غد الاحد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة ، وإبراز دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية وشهدائها الأبرار في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والذود عن حماه .

جاء ذلك قبل يوم واحد من توجه أكثر من مليون و850 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 90 ألف معلم ومعلمة، مع صباح يوم غد الأحد، لغرفهم الصفية لاستئناف العملية التربوية والتعليمية للفصل الدراسي الثاني، بعد إجازتهم الشتوية التي امتدت إلى ثلاث أسابيع من الزمن.

وبين الذنيبات في تعميم الى كافة مديريات التربية في المملكة أن هذه المبادرة تأتي تقديرا من الأسرة التربوية لروح البطل الشهيد معاذ الكساسبة الذي قضى دفاعا عن وطنه وعقيدته وأمته .

وكان وزير التربية والتعليم قد قرر اطلاق اسم الشهيد البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبة على مدرسة عي الثانوية للبنين بلواء عي في محافظة الكرك، والتي درس فيها وتخرج منها الشهيد البطل قبل التحاقه بالقوات المسلحة الاردنية الباسلة.

وقال الدكتور الذنيبات ان تسمية هذه المدرسة باسم الشهيد البطل الطيار الكساسبة جاءت تخليدا لذكرى الشهيد وتقديرا من الاسرة التربوية لمعاني التضحية والبطولة التي تجسدت في استشهاده دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته.

واكد ان ذكرى الشهيد البطل الكساسبة ستبقى خالدة في نفوس أبنائنا الطلبة وحافزا لهم للتضحية والذود عن حمى الوطن وتغرس في وجدانهم معاني البطولة والفداء.

الى ذلك دعت نقابة المعلمين الأردنيين، إدارات المدارس و المعلمين مع بداية الفصل الدراسي الثاني، الأحد تخصيص افتتاحية الإذاعة المدرسية والحصة الأولى لليوم الأول، للحديث عن حب الوطن والانتماء له، وعن مناقب الشهيد معاذ الكساسبة، وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.