• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذنيبات: لا تغيير العام الحالي أو القادم على مناهج التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-02-08
1101
الذنيبات: لا تغيير العام الحالي أو القادم على مناهج التوجيهي

  ناقشت لجنة التربيه والتعليم النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عددا من الواضيع االمتلعقه في الشأن التعليمى، حيث أكد الذنيبات أنه لا تغيير العام الحالي أو القادم على مناهج التوجيهي.

وقال النائب البطوش ان اللجنة ناقشت ابرز القضايا والتطورات في وزراة التربية والتعليم والشان التعليمي تضمنته خطه الوزراه المستقبليه للنهوض بالمرحله التعليمة ومستقبل مرحله التوجيهى والنقص في اعداد الحراس والاذنه وعقوبه حرمان طالب التوجيهى من تقديم امتحان الثانوية العامه والنقص في اعداد المعلمين في عديد من التخصصات وفصل المدارس الذكور عن الاناث والزيارات الميدانية للمدارس وصيانه المباني المدرسية ومعالجة قضايا المدراس الخاصه .

من جانبه اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات انه لاتغير هذا العام والعام المقبل على كتب التوجيهى وان الوزراه اعدت خطه شامله للعملية التعليمية سيتم الاعلان عنها خلال المؤتمر الذي سيعلن عنه قريبا.

ولفت االى نه تم اعادة اعدادا كبيره ممن عينوا على الفئة الثالثه الى مسماهم الاصلى ويعملون بوظائف ادارية وتم تعزيز مديرية الرقابة والتفتيش واعطائها جميع الصلاحيات وتم تطبيق الانضباط المدرسي منذ عام بحرمان الطالب من الامتحان حين يتجاوز غيابه 10% .

وقال الذنيبات اننا نشجع على الاستمرار التعليمي للمدراس الخاصه شريطه الالتزام بالقوانين والانظمة، مبينا ان هنالك مدارس خاصه قامت بتصويب اوضاعها لافتا انه سيتم تزويد اعضاء اللجنة بخطة عمل الوزاره المستقبلية . 

وفي اجتماع منفصل التقت اللجنة برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش عددا من حملة شهادات الدكتوراه الذين عرضوا عددا من القضايا والمشاكل التى تواجههم بعدم اعتراف عدد من الجامعات في الخارج بشهاداتهم وضرورة خلق فرص عمل لهم للتدريس في الجامعات الحكومية والخاصة وضرورة تدريس مادة العلوم الاسلامية في الجامعات .

ولفت البطوش لحملة شهادت الدكتوراه انه سيتم لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبحث المشاكل التى تواجههم القضايا التى تهم الشان التعليمي واتخاذ القرار المناسب حولها. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.