• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعلان جوائز الأوسكار للأفلام (صور)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-02-23
1522
اعلان جوائز الأوسكار للأفلام (صور)

 

فاز الفيلم البولندي Ida بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، ونافسه على الجائزة الأفلام Leviathan، وTangerines، وTimbuktu، وWild Tales. 

جاء الاعلان اليوم الاثنين في حفل اكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في دورته السابعة والثمانين على مسرح دولبي في هوليوود.

فيما فاز فيلم The Phone Call بجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، ونافسه على الجائزة الأفلام Aya، وBoogaloo and Graham، وButter Lamp (La Lampe au Beurre de Yak)، وParvaneh.

بينما فاز فيلم The Grand Budapest Hotel بجائزة أوسكار أفضل تصميم أزياء، ونافسه على الجائزة الأفلام و Inherent Vice،Into the Woods ، وMaleficent، وMr. Turner. وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أوسكار أفضل مكياج وتصفيف شعر، ونافسه على الجائزة الأفلام Foxcatcher ، وGuardians of the Galaxy. 

أما النجم جي كي سيمنس ففاز بجائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره بفيلم Whiplash. ونافسه على الجائزة النجوم روبرت دوفال عن فيلمThe Judge ، ومارك رافالو عن فيلمFoxcatcher ، إيثان هوك عن فيلم Boyhood ، وإدوارد نورتون عن فيلم Birdman. 

**

تفاصيل :

"ايدا" بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي :

فاز الفيلم الدرامي البولندي "ايدا" بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي ليمنح بولندا أولى جوائزها في المسابقة المرموقة.

ويحكي الفيلم الأبيض والأسود الذي تدور أحداثه في بولندا خلال الستينات ويغلب عليه الطابع الحزين قصة راهبة تكتشف انها ولدت يهودية.

ويتناول الفيلم ، الذي أخرجه باوفيل بافليكوفسكي وجسد دور البطولة فيه الممثلة اجاتا كولاشا، حياة فتاة تكتشف مأساة والديها اللذيْن قُتلا على يد النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

**

"بيج هيرو 6" يفوز بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة :

وفاز فيلم "بيج هيرو 6" بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل اكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في دورته السابعة والثمانين مساء الأحد.

ويتناول الفيلم ثلاثي الأبعاد، الذي يشارك في اداء اصوات شخصياته تى جى ميلر وألان توديك و مايا رودولوف وجيمي تشونج، قصة فتى تنشأ رابطة وثيقة بينه وبين انسان آلي من صنع اخيه الذي توفى في حريق.


**

باتريشيا اركيت تفوز بأوسكار أحسن ممثلة مساعدة :

و فازت باتريشيا اركيت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها كأم كافحت لتربية طفليها في فيلم "بويهود".

والجائزة هي أولى جوائز الأوسكار للممثلة البالغة من العمر 46 عاما بعد فوزها بجوائز عدة عن نفس الدور في الفيلم الذي استغرق تصويره 12 عاما.

**

جيه.كيه. سيمونز يفوز بجائزة أوسكار افضل ممثل مساعد :

وفاز جيه.كيه. سيمونز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد خلال الحفل السنوي السابع والثمانين الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما في لوس انجليس .

ونال سيمونز هذه الجائزة عن دوره في فيلم "ويبلاش" كمعلم موسيقى حاد الطبع نجح في الوصول بتلميذه إلى التألق.

وهذه أول جائزة أوسكار يحصل عليها سيمونز البالغ من العمر 60 عاما.

وكان سيمونز مرشحا بقوة لنيل الجائزة بعدما اكتسح قائمة الادوار المساعدة في كل المسابقات السينمائية الرائدة التي تسبق الاوسكار.

**
"ستيزين فور" يفوز بأوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل :

و فاز فيلم "ستيزين فور" بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل .

ويتناول الفيلم الذي أخرجته لورا بويتراس قصة عميل المخابرات الأمريكي الاسبق ادوارد سنودن الذي تسبب في كشف برنامج وكالة الامن القومي الامريكية في التجسس على المواطنين.

وصورت بويتراس معظم أجزاء الفيلم عندما سافرت هي والصحفي جلين جرينوالد إلى هونج كونج للقاء سنودن في حزيران/ يونيو عام 2013. 


**

قبل الاعلان :

نجوم هوليوود يتدفقون لحضور حفل توزيع جوائز الاوسكار 

وتوافد عدد من كبار نجوم هوليوود على البساط الأحمر مساء الأحد في طريقهم لحضور حفل توزيع جوائز الاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية (اوسكار) في نسخته السابعة والثمانين.

وكان من بين أوائل الوافدين على البساط الأحمر باتريشيا أركيت وماريون كوتيار وكومون وإيثان هوك وفيليسيتي جونز وكيرا نايتلي وريتشارد ينكليتر علاوة على مقدم الحفل لهذا العام نيل باتريك هاريس.

ولم تشمل ترشيحات الاوسكار في فئة التمثيل هذا العام والتي تتكون من 20 مرشحا أي مرشح ينتمي لأقلية عرقية كما لم ترشح أي مخرجة للحصول على أوسكار. وخطط نشطاء لاحتجاجات حقيقية وافتراضية يوم الاحد لافتقاد قائمة الترشيحات إلى التنوع ، وذلك باستخدام هاشتاج على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي (#اوسكار سو وايت) .

وتصدر كل من فيلم المخرج المكسيكي اليخاندرو جونزاليس ايناريتو "بيردمان " وفيلم المخرج ويس أندرسون "جراند بودابست هوتيل" قائمة الترشيحات لجوائز الاوسكار بتسعة ترشيحات لكل منهما.

وحل فيلم الإثارة "ذا اميتيشن جيم"، الذي يتناول حقبة الحرب العالمية الثانية، ثالثا بثمانية ترشيحات فيما حصل كل من فيلم المخرج ريتشارد ينكليتر "بوي هوود" وفيلم المخرج كلينت استوود "أمريكان سنايبر" على ستة ترشيحات لكل منهما.وكالات

 


المخرج باوفيل بافليكوفسكي في حفل تسلم الجائزة في مسرح دولبي في لوس انجليس
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.