• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النقابات ترفض التدخل الخارجي وتطالب بإغلاق ملف سحب الجنسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-11
1328
النقابات ترفض التدخل الخارجي وتطالب بإغلاق ملف سحب الجنسية

رفضت النقابات المهنية تدخل أية جهة كانت في شؤون الاردن الداخلية في نفس الوقت, ومنها منظمة هيومن رايتس, وذلك على خلفية تقرير المنظمة الذي جاء تحت عنوان بلا جنسية من جديد: الاردنيون من اصول فلسطينية المحرومون من الجنسية.

 وأكد مجلس النقباء على الحق الدستوري لاي مواطن اردني من الاصول والمنابت كافة في الاحتفاظ بجنسيته وعدم جواز سحبها, مطالبا الحكومة بضرورة اغلاق هذا الملف من خلال الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني الوطنية وعدم السماح لاية جهات خارجية التدخل في شؤونه الداخلية مع التأكيد على الثوابت الوطنية في حق العودة للفلسطينيين والوقوف ضد كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية بما في ذلك مؤامرة الوطن البديل.
 
وكان مجلس النقباء عقد اجتماعه الدوري امس برئاسة نقيب المحامين احمد طبيشات وفيه اطلع رئيس المجلس أعضاء المجلس على لقائه الاخير مع رئيس الوزراء ودعوته لزيارة مجمع النقابات.
 
واستمع المجلس لرأي نقابة الجيولوجيين حول سياسة تسعير المشتقات النفطية خصوصا بعد انخفاض اسعار البترول عالميا بشكل ملحوظ بحيث يجب ان ينعكس هذا الانخفاض على اسعار المشتقات محليا.
 
وطالب المجلس بان ينعكس الانخفاض وبشكل كبير على مادتي الكاز والسولار والاستمرار في تثبيت سعر اسطوانة الغاز وتثبيت اسعار البنزين والانحياز لصالح المواطنون محدودي الدخل ومراعاة لاحتياجاتهم من التدفئة في فصل الشتاء القارس.
 
وناقش المجلس اثار اقرار قانون ضريبة الدخل كقانون مؤقت والذي تضمن تعديلات كثيرة طالت كافة فئات المواطنين ومست احتياجاتهم الاساسية بحيث اصبحت السمة الرئيسية لهذه الحكومة فرض مزيد من الضرائب في الوقت الذي يعاني فيه المواطنين من ظروف اقتصادية صعبة وان فرض قانون ضريبة الدخل كقانون مؤقت وبنفس الصيغة التي تم رفضها من هيئات المجتمع المدني ومجلس النواب السابق مما اضطر الحكومة الى سحبه مما يعني عدم اكتسابه لصفة الاستعجال واقراره بهذه الصيغة غير المقبولة شعبيا والمشكوك في دستوريتها ويدعو مجلس النقباء الحكومة الى التراجع عن هذا القانون.
 
وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس نقيب المحامين وعضوية النقباء عبد الفتاح الكيلاني- نقيب الاطباء البيطريين وبهجت العدوان- نقيب الجيولوجيين وعبد الهادي الفلاحات - نقيب المهندسين الزراعيين لترتيب احتفال بيوم الكرامة وتكريم الابطال الذين شاركوا بهذه المعركة ومن اصيبوا بجراح على وجه الخصوص. العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

منغولي11-02-2010

نحن كشعب نطالب الحكومة باغلاق النقابة لانها مصدر قلق للشعب واثارة شغب في البلدج مجرد راي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.