• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفويض رؤساء الجامعات قبول ومناقلات طلبة "الشتوية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-02-25
995
تفويض رؤساء الجامعات قبول ومناقلات طلبة

 أجاز مجلس التعليم العالي لرؤساء الجامعات الرسمية قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة 'التوجيهي' في الأعوام السابقة الذين لم يقبلوا في أحد تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية، على البرنامجين (العادي والموازي) ووفقاً للشواغر المتاحة بالتخصصات المفتوحة على الدورة الشتوية في كل تخصص، وحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسي لكل تخصص للعام الجامعي 2015/2014.

 
جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس الثلاثاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس، الدكتور أمين محمود، وشمل القرار جامعات : الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، فرع الجامعة الأردنية – العقبة، والبلقاء التطبيقية.
 
كما أجاز المجلس لجميع رؤساء الجامعات الرسمية إجراء مناقلات الطلبة المقبولين ضمن قوائم القبول الموحد على الدورة الشتوية الحالية من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية، أو أدنى في المعدل التنافسي بنفس الجامعة، أو في أي جامعة أخرى.
 
إلى جانب قبول الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق لوحدة تنسيق القبول الموحد ولم يقبلوا في أي تخصص بالجامعات الأردنية الرسمية (فئة إساءة الاختيار) والحاصلين على معدلات 65بالمئة فما فوق. واشترط قرار المجلس أن يكون الطالب في الحالتين آنفتين الذكر حاصلاً على شهادة 'التوجيهي' الأردني لعام 2014 / 2015، الدورة الشتوية، وأن يحقق الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي، وفقا للشواغر المتاحة في التخصصات المفتوحة على الدورة الشتوية.
 
من جانب آخر، قرر المجلس تعميم تقرير لجنة إعادة النظر في أسس قبول الطلبة بالجامعات الأردنية للعام 2015/2014 على الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة لاستمزج آرائهم حول اسس القبول وتزويد المجلس بالمقترح اسهاماً في تحقيق التناغم ضمن المنظومة التعليمية بمفهومها الشامل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.