• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأييد حكم يدين 13 مسلحاً هاجموا مقاطعة البادية واحدثوا فيها تدميرا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-02-26
860
تأييد حكم يدين 13 مسلحاً هاجموا مقاطعة البادية واحدثوا فيها تدميرا

 صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة امن الدولة يدين 13 مسلحا من سكان منطقة الموقر كانوا هاجوا مقاطعة البادية في لواء الموقر عام 2012 واحدثوا فيها تدميرا, وكذلك بعض المباني الحكومية في نفس المنطقة بجرم القيام باعمال ارهابية وقررت وضع ثمانية منهم بالاشغال الشاقة المؤقتة خمس سنوات وخمسة اخرين بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات بعد تخفيضها من خمس سنوات لاسباب مخففة تقديرية.

وبين قرار محكمة التمييز الواقع في 77 صفحة ان المتهمين وعددهم 13 جميعهم من سكان لواء الموقر وتربطهم علاقات قرابة بحكم انتسابهم لنفس العائلة توجهوا لمبنى مقاطعة البادية في لواء الموقر على اثر مداهمة قوات الامن لخلية في منطقة الكمالية التي كان يتزعمها القتيل زياد الراعي وتمكنوا من القاء القبض على احد الاشخاص للاشتباه بانتمائة لهذه المجموعة التي وصفوها بالارهابية, ولهذه الغاية اصيب المطلوب بعيار ناري اثر تبادل اطلاق النار بينه وبين رجال الامن.

واتفق المتهمون على مهاجمة مبنى مقاطعة البادية ومركز شرطة ومركز لتكنولوجيا المعلومات تابع لوزارة التنمية الاجتماعية من اجل تحطيم هذه المباني.

وقاموا باخراج السيارات الى خارج مبنى المقاطعة والسيطرة على المبنى وعاثوا في محتوياته وملفات القضايا الجرمية فسادا مما ادى الى اتلافها بالكامل وقاموا بالاستيلاء على قطع الاسلحة الموجودة داخل المبنى وخلال ذلك اصيب احد افراد الامن المرحوم الملازم عبدالله رافع فلاح بالاضافة لاصابة اخر توفي على الفور.

وكانت النيابة العامة لمحكمة امن الدولة احالت 44 شخصا للمحاكمة حيث ثبت للمحكمة براءة 31 منهم فيما ادانت الآخرين

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.