• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر أمني يؤكد ان ما نشر عن هجمات متوقعة على «المولات» مجرد شائعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-02-27
760
مصدر أمني يؤكد ان ما نشر عن هجمات متوقعة على «المولات» مجرد شائعات

 قال مصدر امني في مديرية الامن العام ان كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي بين الحين والاخر بخصوص تهديدات تمس المملكة هي مجرد شائعات، مطالبا المواطنين بعدم الالتفات لها.

واعتبر المصدر ان التحذيرات التي اطلقتها السفارة الاميركية في عمان لرعاياها بعدم التواجد بالمولات وكبريات المحال التجارية المنتشرة في عمان هو شأن داخلي للسفارة، مبينا ان الاجراءات الامنية تسير في المملكة على اكمل وجه ودون اغفال اي ملحوظة ترد الى مديرية الامن العام او الاجهزة الامنية ذات العلاقة من قبل اي مصدر كان.

واضاف ان تحذيرات السفارة الاميركية لا تستدعي الخوف او القلق، وان الخطط الامنية والإجراءات الأمنية لدينا يتم مراجعتها حسب ما تقتضي الحالة وباستمرار.

وطمأن المواطنين بعدم وجود تهديدات فعلية في الوقت الحالي، مشيرا الى اتخاذ الإجراءات الأمنية للتوثق من سلامة المواطنين في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وان الإجراءات الأمنية المتخذة لغايات الاحتراز تم تدعيمها منذ أشهر ويتم مراجعتها وتقييمها بشكل دوري.

وطمأن المصدر المواطنين بشأن ما تردد من أنباء عن هجمات مرتقبة على مراكز تجارية في العاصمة عمان، مؤكدا أن مديرية الامن العام والاجهزة الامنية المختصة تتخذ كل ما يلزم من إجراءات أمنية لضمان السلامة العامة، وستنشر فوراً تحذيراتها في حال وجود تهديدات حقيقية تستدعي التحذير، وذلك بعد ان كانت السفارة الأميركية في عمان نشرت تحذيرا لمواطنيها من هجمات محتملة ضد « المولات « في عمان داعية إياهم لتجنبها.

وبخصوص ما نشرته السفارة الأميركية قال المصدر إن « كافة الدول تطلق هذه التحذيرات لمواطنيها ضمن قوانينها « بين الحين والاخر، وبدورنا لن نتوانى عن تحذير المواطنين في حال ورود معلومات تفيد بوجود تهديدات حقيقية، داعيا الإخوة المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي حالة يشتبهون في تهديدها للسلامة العامة والأمن والنظام، و ان الاجهزة الامنية ممثلة بجميع القطاعات هي عين ساهرة على مدار الساعة على امن الوطن والمواطن ولا داعي للقلق.

وشدد المصدر على أن عدم وجود معلومات تفيد بتهديدات حالية لا يعني بأي حال أن لا تقوم مديرية الأمن العام والأجهزة الأخرى المختصة والمعنية بواجباتها في حماية الوطن والمواطنين، مشيراً في هذا الصدد إلى « الجاهزية العالية والإجراءات الوقائية الاحترازية المتخذة». 


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.