• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسعار اللحوم البلدية تستقر على ارتفاع لتصل إلى 11.5 دينار للكيلو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-11
1572
أسعار اللحوم البلدية تستقر على ارتفاع لتصل إلى 11.5 دينار للكيلو

استقرت اسعار بيع اللحوم البلدية على ارتفاع بين 5ر8 و 5ر11 دينار للكيلو غرام الواحد منذ مطلع شباط الجاري وسط اختلال في آليات العرض والطلب.

 وبينت دراسة أجرتها مديرية مراقبة الأسواق بوزارة الصناعة والتجارة عرضت نتائجها في اجتماع دعي إليه أصحاب الملاحم البلدية ان اسعار اللحوم البلدية والمستوردة مستقرة على ارتفاع مع وجود تفاوت حاد باسعار لحم الخاروف والجدي البلدي بين 5ر8 و5ر11 دينار.
 
وقال مدير مراقبة الأسواق حسوني محيلان في الاجتماع الذي شارك فيه مدير المنافسة حسين الحمداني ورئيس قسم مراقبة الأسواق موفق المصري ان هذا التفاوت في الأسعار غير مبرر، داعيا الى وقف الارتفاعات المتتالية في الأسعار خخصوصا التفاوت الكبير في البيع من منطقة الى اخرى.
 
وعزا أصحاب ملاحم هذا التفاوت الى تصدير اللحوم البلدية الى دول الخليج ومحاولة تسمين المواشي من اجل زيادة اسعار بيعها، مطالبين بفصل اللحوم البلدية عن المستوردة من خلال منع الملاحم البلدية من بيع اللحوم المستوردة وتحديد فترة زمنية يمنع خلالها التصدير وتحديد الأوزان في حال السماح به.
 
وتظهر المعطيات الإحصائية للفترة بين 30 كانون الاول وكانون الثاني الماضيين ان الأردن صدر 65858 رأسا من الضأن الحي و1740 من الماعز و 21631 كغم من اللحوم.
 
وخلص الاجتماع الى تسمية عبدالله وهبة مندوبا عن قطاع أصحاب الملاحم البلدية لحضور الاجتماعات المقبلة مع وزارة الصناعة ووزارة الزراعة وأمانة عمان الكبرى للوصول الى حلول لوقف الارتفاعات المتكررة لاسعار اللحوم والتفاوت الكبير في البيع بين المناطق.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.