• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفير الخصاونة : هذه حقيقة ناصر جودة ... والخارجية تحاول تحريف كلامي الى اتهامات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-05
2811
السفير الخصاونة : هذه حقيقة ناصر جودة ... والخارجية تحاول تحريف كلامي الى اتهامات

  أكد السفير المستقيل من وزارة الخارجية منذر صقر الخصاونة بأن البيان الصادر على لسان المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي بيان يخلو من المصداقية والشفافية تحاول المتحدثة من خلاله زج التهم زيفاً بحقي كسفير ومواطن أردني لم يعرف الولاء والحب والإخلاص والتفاني إلا لقيادتي الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .

وبين السفير الخصاونة في اتصال هاتفي  بأن السفير هو ممثل لجلالة الملك ، فكيف لي أن لا أفاخر بجلالته وهو الأقرب إلى نبض الشارع والشعب والمواطن يتلمس همومه ويسهر على راحته ويخفف عنه كلما استجد ظرف أو خطب أو ضائقة فجاء قرار جلالته السامي في اللحظة الفارقة والوقت المناسب . كما كيف لي أن لا أفاخر وأنا أردني بانتمائي لجلالة الملك والوطن رافعاً هامتي عالياً بشموخ وإباء وأنا أعيش على تراب طاهر رواه دم الشرفاء وتوالت عليه حضارات سطعت كما الشمس . ..نعم اليوم وغدا ومستقبلاً أتنفس عشق الورد والدحنون وعشق جلالة الملك عبدالله الثاني رمز الصمود وسيد مواقف الشرف والرجولة وعنوان الكرامة والنبل.

وأكد السفير الخصاونة بأن وزارة الخارجية حاولت تحويل ما أثير في استقالتي إلى اتهامات لمقامات عليا محاولة الزج بمثل هذه الاتهامات بحقي لتطمس معالم التعسف والإهمال والتهميش الذي يمارسه وزير الخارجية ناصر جودة بحق عدد من السفراء و الدبلوماسيين في الوزارة . مؤكداً بان تقديم استقالته واضحة ومسببه وليس فيها اي لبس . كما أن منشوراتي موجودة لكل من يرغب بالإطلاع عليها ولم تتعرض سوى لما وقع علي من اذى.


وأما الحقيقة المؤلمة التي دفعتني لتقديم استقالتي هو عدم إنصافي وأنا في قمة عطائي ،،حيث أنني أخدم في وزارة الخارجية منذ 30 عاماً ،،وخلال العام 2011 تم ترفيعي إلى رتبة سفير،ومنذ ذلك التاريخ وهو يقوم الوزير جودة بتعيين سفراء ممن هم اقل خدمة مني ، حيث بقيت صامتاً يقيناً مني بأن هناك ضغوطات تمارس على الوزير لعل أن يأتي العدل والإنصاف بحقي في لحظة من اللحظات ،ولكن عندما تصل الأمور الى حد التعيين دون الالتفاف إلى العدالة والشفافية فأنه لابد من الحديث وعدم السكوت على حق اكتسبته بجهدي وعملي المخلص في وزارة الخارجية . 

وبين الخصاونة بأن الظلم لم يشملني لوحدي بل هناك آشخاص آخرين من السفراء مارس الوزير جوده ظلمه الجائر بحقهم كالسفير باسم خريس الذي أحيل على التقاعد وهو في سن 58 عاماً ، علماً بأنه من السفراء الذين يشهد له بالعلم والخلق والعدالة .

وأوضح السفير الخصاونة بأنه كيف له أن لايعترض على قرار الوزير وهو من قام بخداع مجلس الأمة عندما تحدث تحت قبة البرلمان بأن الظلم يقع على نجل الرئيس منذ سنتين وحان الوقت لرفع هذا الظلم ليتم تعيينه سفيراً للأردن في سلطنة عمان ، ولكن الحقيقة بأن نجل الرئيس هو برتبة وزير مفوض ولم يكن قد مضى على عودته من تركيا سواء سنتين .

ونظراً لما تم ممارسته من ظلم بحقي من قبل وزير الخارجية ناصر جودة فقد تقدمت باستقالتي التالية : 

معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين

 بعد عدة سنوات على توليكم أمانة مسؤوليه وزارة الخارجية ومعايشتي نتائج قراراتكم ألأداريه والتي تجاوزتني الى من هم أقل رتبة واحدث خدمة ولا يفضلوني الا باعتبارات شخصيه لديكم والأمثلة على ذلك كثيره وما يمنعني من ذكر الأسماء سوى ما يقتضيه ألأدب وحقوق الزمالة . 

لقد قابلتك وعرضت عليك مظلمتي اكثر من مره درأً لأعذارك بالانشغال وعدم تذكيرك بأمور تتعلق بالحقوق والتي لا عذر في تناسيها , وكان ردك دوماً بوعود لم توفيها أبداً . 

وكوننا تربينا على ارض غرست فينا رفض الضيم والخنوع للباطل والظلم من أي كان , فإن كرامتي كأردني ابن هذا الوطن ألأبي لا يشرفني العمل تحت إمرة من لا يحترم ابناء الوطن ويميز بينهم بالباطل ويتعسف باستعمال الصلاحيات الممنوحة له ويتعامل معهم باستعلاء واستخفاف بعيدا عن العدالة والنزاهة والإخلاص التي أقسمت على الحفاظ عليها وتوخيها في إدارتك . 

لذا قررت الاستقالة من وزارة الخارجية وإحالة نفسي إلى التقاعد اعتبارا من 1/4/2015 .

يشار بان المتحدثة باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي  قالت في بيان لها ان السفير منذر الخصاونة قدم استقالته إثر استدعائه من قبل الأمين العام للوزارة والمفتش العام فيها، لكتابته عبارات "مسيئة" و"لا تليق بسفير" في وزارة الخارجية بعد خطاب الملك.

وأوضحت الرافعي أن ما كتبه السفير كان في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.وقالت الرافعي إن الخارجية طلبت من الخصاونة تقديم تفسيرات لهذا التصرف "لذي يعتبر خروجاً عن العرف وآداب الوظيفة والحس بالمسؤولية تجاه المؤسسة التي ينتمي إليها"، إلا أن السفير "أﺻﺮ ﻋﻠﻰ رأيه وموقفه معتبراً ذلك ﺣﺮﻳﻪ رأي ﻣﺘﻨﺎﺳﻴﺎ ﻣﻮﻗﻌﻪ ووظيفته".

والخصاونة كان سفيراً في المركز. وكان السفير كتب في صفحته انتقادات لغياب المساواة والعدالة، وما وصفه بتمييز وزير الخارجية ناصر جودة بين موظفي الوزارة ودبلوماسييها، وترفيع جودة إلى نائب رئيس وزراء، قائلاً إن الأردني يرفع رأسه عندما يتوقف ذلك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

شو دخل هاي بهاي05-03-2015

يا وجل شو دخل شغلك ومعاملة الوزير ألك بالي كتبته عندك مشكله في طرق لحل المشاكل وانته سفير لازم تعرف شو الي بتعمله كل حركه محسوبك عليك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.