• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد بصفوف ناقصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1356
برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد بصفوف ناقصة

يخوض برشلونة اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على اتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة الاسبانية ضمن مباريات المرحلة الثانية والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

 والمباراة هي اخر تجربة للفريق الكاتالوني قبل مباشرة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري اوروبا بمواجهة شتوتغارت الالماني الاسبوع المقبل.
 
ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يأمل بتعثره لتقليص الفارق عنه خصوصا انه يخوض مباراة سهلة ضد خيريز ويعود الى صفوفه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد وقفه في المباراتين الاخيرتين.
 
ويدخل اتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية اثر بلوغه نهائي كأس اسبانيا على الرغم من خسارته امام راسينغ سانتاندر 2-3 ايابا وذلك لفوزه ذهابا 4-0.
 
ويقود الفريق الذي كان يعاني من شبح الهبوط قبل ان يصعد سلم الترتيب تدريجيا في الاونة الاخيرة الهداف الاوروغوياني دييغو فورلان والنجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو.
 
ويعاني برشلونة من غياب مدافعيه جيرار بيكيه والمكسيكي رافايل ماركيز اللذين طردا في المباراة الاخيرة ضد خيتافي الاسبوع الماضي، بالاضافة الى غياب الجناح البرازيلي دانيال الفيش بداعي الاصابة والمدافع الفرنسي اريك ابيدال للسبب عينه.
 
بيد ان لاعب وسط الفريق تشافي قلل من تأثير غياب زملائه بقوله "للاسف لدينا العديد من الغيابات، لكن لدينا خيارات عدة لمواجهة اتلتيكو مدريد، ونذهب الى هناك للفوز والمنافسة واحراز النقاط الثلاث".
 
في المقابل تبدو مهمة ريال مدريد في غاية السهولة في مواجهة خيريز صاحب المركز الاخير.
 
وقدم الفريق الملكي عروضا جيدة في الاونة الاخيرة خصوصا مع استعادة صانع الالعاب البرازيلي كاكا لمستواه السابق اثر اصابة لحقت به في الاشهر الاخيرة واثرت على مستواه، كما ان اللاعبين الجدد المنضمين الى الفريق مطلع الموسم الحالي لقاء نحو 250 مليون يورو تأقلموا على بعضهم البعض.
 
ويتألق في صفوف الفريق المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين الذي سجل 12 هدفا هذا الموسم حتى الان.
 
وفي المباريات الاخرى، يلتقي سبورتينغ خيخون مع فالنسيا، وفياريال مع اتلتيك بلباو، واسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وبلد الوليد مع سرقسطة، وخيتافي مع الميريا، وراسينغ سانتاندر مع ملقة، واشبيلية مع اوساسونا، وتينيريفي مع مايوركا.
 
ليغ 1
 
سيحاول بوردو بطل الموسم الماضي والمتصدر الحالي الخروج من الدوامة التي يمر بها عندما يستضيف سانت اتيان على ملعب "شابان دلماس" في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة فرنسا.
 
ولم يفز الفريق الذي يشرف على تدريبه لوران بلان سوى مرة واحدة في مبارياته الاربع الاخيرة ما جعل المنافسة على احراز اللقب تحتدم بعد ان كان في طريقه الى الدفاع عن لقبه بنجاح بعد ان تقدم على اقرب منافسيه بفارق 9 نقاط في احدى المراحل.
 
وزادت محن بوردو في منتصف الاسبوع عندما سقط على ارضه امام موناكو 0-2 في منتصف الاسبوع وخرج من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية.
 
واعترف بلان بانه يتعين على لاعبيه ان يرتقوا بسمتواهم اذا ما ارادوا الخروج من الازمة التي تجتاح الفريق وقال "نعيش في دوامة سلبية حاليا، ويتعين علينا جميعا من جهاز فني ولاعبين ان نطرح على انفسنا اسئلة قاسية".
 
في المقابل، يخوض مونبلييه الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى ومفاجاة الموسم باحتلاله المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن المتصدر مباراة سهلة نسبيا ضد غرونوبل احد فرق الذيل.
 
وقال مدرب مونبلييه رنيه جيرار "معنويات فريقي عالية جدا حاليا والوتيرة في مصلحتنا. من الصعب التكهن الى اي مدى يمكننا ان نصل".
 
ويلتقي موناكو على ملعب لويس الثاني في الامارة مع مرسيليا في دربي الجنوب الفرنسي، وتحسنت عروض موناكو في الاونة الاخيرة وهو يحتل مركزا متقدما في الترتيب. في المقابل سيعاني مرسيليا من غياب مهاجمه البرازيلي برانداو لاصابته وهو الذي سجل 5 اهداف وساهم باربع تمريرات حاسمة هذا الموسم.
 
وفي المباريات الاخرى، يلتقي لومان مع سوشو، وليل مع بولون، ونانسي مع باريس سان جرمان، وفالنسيان مع نيس، وليون مع لنس، واوكسير مع رين، ولوريان مع تولوز.
 
كأس انجلترا
 
سيكون تشلسي مرشحا فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا التي يحمل لقبها عندما يستضيف على ملعبه ستامفورد بريدج كارديف احد فرق الدرجة الاولى.
 
وسيخوض الفريق اللندني المباراة في غياب قائده جون تيري الذي منحه المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عطلة سيحاول خلالها ترميم العلاقة مع زوجته بعد انتشار اخبار علاقته العاطفية مع الصديقة السابقة للدولي الاخر واين بريدج.
 
وتوجه تيري أول من أمس الى دبي للحاق بزوجته بعد ان سبقته الى هناك وسط تقارير صحافية عدة تشير الى انها قد تطلب منه الطلاق، علما بان نجم تشلسي فقد شارة قائد منتخب بلاده بعد ان اعلن المدرب الايطالي فابيو كابيللو سحب الشارة منه.
 
ويشكل تيري (29 عاما) منذ نحو اسبوعين مادة دسمة لعاصفة اعلامية تلت كشف علاقته مع صديقة بريدج السابقة، عارضة الملابس الداخلية الفرنسية فانيسا بيرونسيل.
 
ومن المتوقع ان يمنح انشيلوتي بعض اللاعبين الاخرين راحة بعد ان تعددت مشاركاتهم في الاسابيع الاخيرة بسبب كثافة البرنامج المحلي.
 
وتعرض الفريق اللندني لضربة موجعة بعد ان تأكدت اصابة ظهيره الايسر الدولي اشلي كول بكسر في كاحله سيبعده عن الملاعب نحو ثلاثة اشهر ما يرسم علامة استفهام حول قدرته ان يكون في كامل لياقته لخوض نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب افريقيا.
 
وسيحاول مانشستر سيتي ان يقترب من اول نهائي له منذ عام 1981 في هذه المسابقة بالذات، عندما يستضيف ستوك سيتي.
 
وكان سيتي قاب قوسين او ادنى من بلوغ اول نهائي له منذ فترة طويلة عندما تقدم على جاره مانشستر يونايتد 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية لكنه خسر ايابا 3-1.
 
وفي المباريات الاخرى، يلتقي دربي كاونتي مع برمنغهام، وريدينغ مع وست بروميتش البيون، وساوثمبتون مع بورتسموث، وبولتون مع توتنهام، وفولهام مع نوتس كاونتي، وكريستال بالاس مع استون فيلا. (أ ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.