• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقرير دولي : عمان اغلى عاصمة في الدول العربيه والشرق الاوسط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-15
1064
تقرير دولي : عمان اغلى عاصمة في الدول العربيه والشرق الاوسط

 اعتبر التقرير السنوي لوحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) للعام 2015  والتابع لمجلة ايكونومست البريطانية حول تكاليف المعيشة في المدن  العاصمة عمان   أغلى المدن بالتكلفة المعيشية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وأشار التقرير الى ان عمان تقدمت اربع مراتب في لائحة المدن الأغلى بالكلفة المعيشية لتحتل المرتبة 48 عالمياً للعام 2015، من المرتبة 52 للعام 2014، لتصبح بذلك ضمن قائمة أغلى 50 مدينة على مستوى العالم، من بين 133 مدينة شملها التقرير.

 دبي ارخص من عمان

 

 وتلت عمان في غلاء المعيشة على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مدينة نيروبي وأبوظبي، ثم دبي، والدار البيضاء، وابيدجان، ودكار، والمنامة،  فالقاهرة ثم الدوحة، فيما صنفت مدينتي الرياض وجدة من بين المدن الأقل تكلفة.

 عربيا، جاءت كل من مدينة الخبر السعودية ومدينة الكويت في المرتبة 111 عالميا، ومسقط في المرتبة 116 عالميا، وكل من مدينتي جدة والرياض في المرتبة 118، ومدينة الجزائر في المرتبة 124، فيما جاءت  العاصمة السورية دمشق في المرتبة 126 عالميا. وضمن هذا المقياس مع مدينة نيويورك فقد بلغ معدل تكلفة المعيشة في عمان 85، من اصل 100 تكلفة المعيشة في مدينة نيويورك.

سنغافوره الاغلى في العالم

 

 واعتبر التقرير سنغافورة اغلى مدينة في العالم،، حيث اظهرت قائمتها الجديدة ان أغلى خمسة مدن في العالم  مازالت  دون تغيير عن العام السابق وتشمل، في ترتيب تنازلي :  باريس وأوسلو وزيوريخ وسيدني.

واحتلت 6 مدن آسيوية المراكز العشرة الاخيرة فى الطرف الآخر من المقياس، حيث هى الارخص و توفر قيمة و خدمات اكبر و اكثر مقابل المال المدفوع، وتصدرت مدينتا كراتشي وبنجالورو  المدن الاقل كلفة معيشيا .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.