• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري: لا رجعة على الإطلاق لإعادة عمال المياومة للعمل في "الزراعة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1272
المصري: لا رجعة على الإطلاق لإعادة عمال المياومة للعمل في "الزراعة"

نفى وزير الزراعة المهندس سعيد المصري امكانية ان تعيد الوزارة النظر في قرار تسريح عمال المياومة لديها والبالغ عددهم 256 عاملا.

 وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية بترا: "لا رجعة على الاطلاق لاعادة عمال المياومة في الوزارة".
 
واضاف المصري: ان الجزء الاكبر منهم تم تعيينه نهاية عام 2009 في الوقت الذي كان مجلس الوزراء قرر عدم تعيين اي عمالة بعد السادس عشر من تموز عام 2007 بهدف تنظيم الوظائف الحكومية.
 
وأوضح إنه "وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء تم تسريحهم من العمل نهاية العام الماضي 2009 وعرض على من يرغب منهم باعادة تعيينه خارج الوزارة او في شركة تابعة للقوات المسلحة الاردنية وهي الشركة الوطنية للتأهيل والتدريب الا انهم رفضوا ذلك.
 
وزاد, "إننا لا نتحدث عن الجميع وعلى أقل تقدير إدماجهم شيئا فشيئا في القطاع الخاص لتوفير دخل لهم".
 
وفي شأن آخر, كشف المصري عن تعاقد الشركة الوطنية للامن الغذائي مع شركة البشائر الموجودة في السودان لاستيراد 100 الف رأس من الخراف الحية.
 
وقال إن استيراد الخراف الحية من السودان اعتبارا من هذا الشهر سيكون له اثر ايجابي على خفض اسعار اللحوم في السوق المحلية ويأتي هذا ثمرة لجهود الوزارة لتوفير الكميات الكافية من اللحوم الحمراء للمستهلك.
 
وأكد ان ارض شركة البشائر التابعة للقوات المسلحة الاردنية في السودان ستسهم بزيادة كميات الخراف المطروحة في السوق المحلي لانها تقوم على تسمين الخراف ذات الاوزان الصغيرة والتي تصدر لاحقا للمملكة.
 
تقييم اضرار الصقيع
 
على صعيد زراعي آخر, كشف المصري ان الوزارة شكلت لجنة متخصصة تضم خبراء ومهندسين زراعيين لتقييم حجم الاضرار التي لحقت بالمزروعات جراء تعرضها للصقيع في منطقة الاغوار اخيرا والتي سيتم رفعها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
 
وقال إن هناك تفاوتا بالاضرار التي لحقت بالمزروعات بسبب الصقيع من منطقة لاخرى بعضها كانت شديدة مبينا ان البطاطا والكوسا كانت الاكثر تضررا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.