• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالبة في الجامعة الأردنية تعمل "كونترول" على باصات عمان - صويلح !!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-18
1388
طالبة في الجامعة الأردنية تعمل

 قامت طالبة من الجامعة الأردنية بتحدي للعادات والتقاليد التي اعتبرتها غير متوافقة مع هذا العصر من الانفتاح لتثبت أن الأنثى تستطيع القيام بأي عمل وأنه لا يقتصر فقط للذكور وكان مثالها عليه وظيفة ' كونترول' باص !!

وفي التفاصيل ، فإن الفتاة وباتفاق مع سائق باص على خط عمان -صويلح قامت بالعمل لمدة ساعة كاملة ككنترول في الحافلة حيث قامت بجمع الأجرة وتنظيم نزول وصعود الركاب إليه ، و قام صديقاتها برصد آراء الركاب حول المشهد العام في عمل صديقتهم .

حيث رأى أغلب الركاب أن هذا العمل لا يناسب الفتيات وأنه قد تتعرض للعديد من المضايقات من الركاب ، مؤكدين أن العادات والتقاليد الشرقية ترفض مثل تلك الأعمال للفتيات .

ومن جهة أخرى عبر عدد من الركاب أن لا يوجد عيب في عمل الفتاة ككنترول باص طالما أنها تستطيع حماية نفسها وأن لا تعطي فرصة لاحد بمضايقتها ، على حسب قولهم .

وأنهت الفتاه عملها في منطقة صويلح ليقوم مالك الباص باعطائها مبلغ دينارين وعلبة سجائر ، وقال هذه الاجرة المتعارف عليها لقاء العمل ككنترول باص !! .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مهند24-03-2015

عذرا سيدتي ولكن ..حينما افكر في الزواج فإنني أبحث عن مواصفات محددة في من ستشاركني حياتي أما حينما افكر بالمتعةفلا افكر الا بأمر واحد ارجو أن لا تقبليه على نفسك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مهند الشريدة24-03-2015

ترى .. ماذا تريد ان تثبت المرأة والى اين تريد ان تصل وماذا تطمح ان تحقق؟؟.nباختصار المرأة تستطيع ان تقوم بأي عمل يقوم به الرجال ولكنها بالمقابل لا تستطيع ان تغير الطبيعةذاتها ولا تستطيع ان تفرض قوانينها الخاصة .nوبعيدا عن كوننا مجتمع شرقي مسلم ومحافظ دعيني اهمس في أذنك هذه العبارة وأقول (هذا الأمر يعتمد على مدى تقبلك لأي موقف قد تتعرضين له ومدى رغبتك بذلك )
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن18-03-2015

هههههههههههههههههه في بنات بشتغلوا باصات جت الزرقاء العقبة عادي واي راكب بدو يتحركش فيها تضربه بالكندرة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.