• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

’العمل الإسلامي’ ينتقد ملاحقة طارق خوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-19
1107
’العمل الإسلامي’ ينتقد ملاحقة طارق خوري

 استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي حالة التردي التي وصلت إليها الحريات العامة في البلاد في ظل سياسات الحكومة قال إنها تلاحق الناس على مواقفهم وآرائهم السياسية وتجرمهم بسبب ما يعبرون عنه من قناعات وآراء.

 
وأشار في تصريح أصدره، اليوم الأربعاء، إلى اعتقال الأمين العام الأسبق زكي بني ارشيد ونشطاء الحركات الإصلاحية، منتقدا كذلك الدعوة لرفع الحصانة عن النائب طارق خوري بسبب رأي سياسي تم التعبير عنه .
 
في الملف الفلسطيني، أدان الحزب التصريحات التي صدرت عن قيادات صهيونية خلال الحملة الانتخابية الأخيرة والتي أعلنوا فيها رفضهم وعدم قبولهم بقيام دولة فلسطينية ومواصلة السعي للقضاء على أي فصيل يقاوم من أجل التحرير .
 
ورأى الحزب أن هذه التصريحات تؤكد على أن مسار التفاوض وخيارا التسوية مع هؤلاء يعبر عن "مسار عبثي لن يفضي إلّا إلى مزيد من التفريط بحقوق الشعب الفلسطيني ويكشف أكذوبة المراهنة على خيارات التسوية السياسية ".
 
عربيا، أدان الحزب التدخل الإيراني العسكري في الداخل العراقي و”محاصرة المدن والتجمعات السنية”، و”إذكاء الفتنة الطائفية المقيتة داخل المجتمع العراقي” .
ورحب الحزب بكل جهد يساهم في وحدة اليمن وحقن دماء اليمنيين و”إبعاد روح الطائفية التي أطلت برأسها بالانقلاب على الشرعية وخيار الشعب اليمني والعمل على تفكيك مؤسسات الدولة” .
وفي مصر، أدان "الأحكام الظالمة” الصادرة بحق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع وعدد من قادة أنصار الشرعية في مصر .
وفيما يلي نص التصريح:
تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 26 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 17 / 3 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
أولاً : الملف الوطني :
• الحريات العامة :
يستهجن حزب جبهة العمل الإسلامي حالة التردي التي وصلت إليها الحريات العامة في البلاد في ظل سياسات الحكومة بملاحقة الناس على مواقفهم وآرائهم السياسية واعتقالهم وتجريمهم بسبب ما يعبرون عنه من قناعات وآراء سياسية، وكان على رأس هؤلاء السياسيين الأمين العام الأسبق للحزب الأستاذ زكي بني ارشيد ونشطاء الحركات الإصلاحية وقد كان آخر هذه الممارسات الخاطئة الدعوة لرفع الحصانة عن النائب طارق خوري بسبب رأي سياسي تم التعبير عنه .
ثانياً: الملف الفلسطيني:
يدين الحزب التصريحات التي صدرت عن قيادات صهيونية خلال حملتهم الانتخابية الأخيرة والتي أعلنوا فيها رفضهم وعدم قبولهم بقيام دولة فلسطينية والسعي المتواصل للقضاء على أي فصيل يقاوم من أجل التحرير حيث يرى الحزب أن هذه التصريحات تؤكد على أن مسار التفاوض وخيارا التسوية مع هؤلاء يعبر عن مسار عبثي لن يفضي إلّا إلى مزيد من التفريط بحقوق الشعب الفلسطيني ويكشف أكذوبة المراهنة على خيارات التسوية السياسية .
ثالثا: الملف العربي:
العراق: يدين الحزب التدخل الإيراني العسكري في الداخل العراقي ومحاصرة المدن والتجمعات السنية، وإذكاء الفتنة الطائفية المقيتة داخل المجتمع العراقي .
اليمن : يرحب الحزب بكل جهد يساهم في وحدة اليمن الشقيق وحقن دماء اليمنيين وإبعاد روح الطائفية التي أطلت برأسها بالانقلاب على الشرعية وخيار الشعب اليمني والعمل على تفكيك مؤسسات الدولة .
مصر : يدين الحزب الأحكام الظالمة الصادرة بحق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور بديع وعدد من قادة أنصار الشرعية في مصر .
عمان في : 27 جمادى الأولى 1436هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 18 / 3 / 2015م
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.