• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فقط على موقع الوزارة..ظهور النتائج الالكترونية النهائية لـ «التوجيهي»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
2112
فقط على موقع الوزارة..ظهور النتائج الالكترونية النهائية لـ «التوجيهي»

بدأت نتائج الثانوية العامة الالكترونية للدورة الشتوية بالظهور على موقع وزارة التربية والتعليم بشكلها النهائي، وتقوم "العراب نيوز" بنشرها عبر الرابط الالكتروني مع موقع الوزارة على موقعها الالكتروني من خلال رقم الجلوس للطلبة.

 ويعقد وزراء التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران والدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة مؤتمرا صحفيا في مقر وزارة التربية والتعليم اليوم للحديث حول حيثيات النتائج وكيفية تصويب الخلل من خلال الاستعانة بفريق محايد من خبراء التكنولوجيا.
 
وقال الدكتور الشريف انه سيتم اليوم اعلان النتائج الالكترونية النهائية والكاملة لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية المطابقة للنتائج الورقية بعد ان تم فحصها وتدقيقها على مدار الساعة خلال الايام الماضية.
 
واضاف الشريف لـ"الدستور" ان النتائج ستعلن على موقع الوزارة (eduwave) فقط ، مشددا على انه لن يتم توزيع النتائج على اقراص (سي دي) على المواقع الالكترونية وان بامكان من يرغب بنقل النتائج الحصول عليها من موقع الوزارة من خلال رابط.
 
واوضح الشريف ان وزير الاتصالات سيقدم خلال المؤتمر الصحفي شرحا تفصيليا وتفسيرات بخصوص الامور الفنية التي حدثت عند اعلان النتائج الاسبوع الماضي.
 
ويترقب الرأي العام الاردني واولياء امور اكثر من 140 الف مشترك ومشتركة الصيغة النهائية للنتائج بعد ان ظهر الخطأ فيها على المواقع الالكترونية وذلك ليتسنى لهم الوقوف على حقيقة نتائجهم والتأكد منها من خلال مقارنة النتائج التي حصلوا عليها من مديريات التربية والتعليم ومدارسهم مع الصيغة الالكترونية النهائية.
 
وكان قد اسفر عن الخطأ في نتائج التوجيهي على مدى الاسبوع الماضي احتجاجات واسعة من قبل الطلبة وذويهم مطالبين المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والحكومة بتحمل مسؤولياتهم وانصافهم.
 
وأوعز رئيس الوزراء سمير الرفاعي بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة وزير العدل وعضوية رئيس ديوان التشريع ورئيس ديوان الخدمة المدنية للوقوف على ملابسات الخطأ ، حيث ينتظر ان ترفع تقريرا بما توصلت اليه من نتائج في اسرع وقت ممكن.
 
ومن المنتظر ان تعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد توزيع كشوفات العلامات الرسمية لطلبة الدراسة الخاصة ، حيث يتوقع ان يتم تزويد المديريات بها غدا الاحد ليصار الى استلامها بعد غد الاثنين ، على ان يتقدم الطلبة بطلبات قبول للالتحاق بالجامعات الرسمية يوم الثلاثاء المقبل وفق ما أعلنت عنه لجنة تنسيق القبول الموحد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

معن13-02-2010

مش فاهمين شو يلي صار ما في ولا نتيجه طالعهلسا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

احمد13-02-2010

اي ساعة النتائج يا ولاد الحلال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.