• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترجيح إعلان قوائم المنح والقروض الجامعية الاثنين المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1949
ترجيح إعلان قوائم المنح والقروض الجامعية الاثنين المقبل

رجحت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي أن تعلن الوزارة الاثنين المقبل عن القائمة المبدئية لأسماء الطلبة المستفدين من المنح والقروض والبعثات التي تقدمها صناديق دعم الطالب الجامعي المختلفة.

 في حين ذكرت المصادر أن الوزارة أعلنت، في وقت سابق عن منح إقليمي الوسط والشمال المخصصة لأبناء هذين الإقليمين الذي يدرسون في جامعتي الطفيلة التقنية وجامعة الحسين بن طلال، الذي يقدر عددهم بحوالي (480) طالب وطالبة.
 
ويقدر عدد المتقدمين للاستفادة من تلك الصناديق بأكثر من (45) الف طالب وطالبة من مختلف الجامعات الرسمية، منها (24) الف طلب لصندوق دعم الطالب الجامعي.
 
وتمنح الوزارة بعد إعلان القائمة المبدئية لأسماء المرشحين للاستفادة من المنح والقروض فترة اعتراض للطلبة لمدة أسبوعين على الأسماء، من خلال الجامعات نفسها، التي ستزود الوزارة بها لدراسة والأخذ بمن يثبت صحتها ليصار الى إعلان القوائم بشكل نهائي.
 
ويقدر عدد الذين سيستفيدون من البعثات والمنح والقروض الجامعية للعام الجامعي الحالي من مختلف الصناديق الى حوالي عشرين ألف طالب وطالبة.
 
وتشمل تلك المنح والبعثات والقروض : منح مبادرة أهل الهمة و منح إقليمي الوسط والشمال وبعثات أوائل المملكة والألوية و بعثات أوائل الأقسام الأكاديمية و منح صندوق الملك عبد الله الثاني و منح وقروض صندوق دعم الطالب ومنح صندوق الأميرة منى للتمريض و منح التمريض ومنح صندوق شركة ( زين ) و منح بنك سوسيته جنرال و منح منطقة العقبة الاقتصادية وشركة تطوير العقبة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصطفى العواملة13-02-2010

لماذا لايتم منح قوض تعليمية لطلاب الجامعات الخاصة حيث ان تمويل الكثير منهم يتم عن طريق اهل الخير وليس اهالي معظم الطلاب ميسوري الحال ولكن امتحانات الثانوية العامة تحول دون تمكن الطالب من الحصول على علامة تمكنه من الحصول على مقعد بالجامعات الرسميةلأسباب عديدة من اهمها الكوت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.