• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردني سامر محمد الرشيدات وزيراً للثقافة والشباب في حكومة البوسنة والهرسك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-25
1326
الأردني سامر محمد الرشيدات وزيراً للثقافة والشباب في حكومة البوسنة والهرسك

 حظي اردني يحمل الجنسية البوسنية بمنصب وزير الثقافة والشباب في حكومة البوسنة والهرسك التي تشكلت الاسبوع الماضي بعد ان فاز الحزب الذي ينتمي اليه " الجبهة الديمقراطية "بالانتخابات .

والاردني سامر محمد الرشيدات من مواليد سراييفو ووالدته بوسنية ووالده اردني تزوج هناك ابان فترة دراسته الى ان عاد الى عمان واستقر فيها قبل سنوات. ودرس الوزير الرشيدات وفق اقاربه الذين زودوا "الرأي" بصوره دراسته الابتدائية والثانوية في سراييفو وهو من مواليد عام 1971 وحصل على الدرجة الجامعية الاولى في الاقتصاد كما درس لفترة من الوقت اللغة العربية في جامعة ال البيت اثناء تنقله بين الاردن والبوسنة.

عمل الرشيدات في مجال السياحة والسفر ويملك وكالة " سول آزور" في سراييفو المختصة بهذا المجال وانتخب سنة 2013 رئيسا للجنة الحزب في اقليم سراييفو . 

ارتبطت شركته السياحيه سول ازور بتسيير خط سياحي بين سراييفو والعقبه لعدة رحلات سياحيه سنة2004 ونال العديد من الجوائز في مجال عمله وفي عام 2005 قدمت له وزارة السياحة التونسية جائزة خاصة للنجاحات التي تحققت في مجال عمله لتعزيز العرض السياحي لتونس كافضل مديرشركه سياحيه لشرق جنوب ووسط أوروبا لعمليات ناجحة وإدارة الشركات في صناعة السياحة. ويجيد الوزير الرشيدات اللغتين البوىسنيه والإنجليزية الى جانب العربية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.