• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس يهدد بمقاطة قمة طرابلس إذا حضرها مشعل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1354
عباس يهدد بمقاطة قمة طرابلس إذا حضرها مشعل

ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ ليبيا ومصر والسعودية والأردن أنه لن يحضر القمة العربية المقررة في 27 من شهر مارس/آذار المقبل في ليبيا إذا حضرها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل.

 اضافت التقارير أن السلطة الفلسطينية تمتلك معلومات عن محاولة ليبية تدعمها سوريا لدعوة مشعل إلى حضور القمة، ومن خلالها يتم جمعه مع عباس ويتم التوقيع على ورقة المصالحة المصرية التي هي في الأصل موضع خلاف بين حماس والقاهرة.
 
ونقلت موقع "عرب 48" الالكتروني عن مصادر قولها، إن عباس يخشى من ردة فعل مصرية على مثل هذا اللقاء، لذلك أبلغ الدول المعنية برفض لقاء مشعل قبل توقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية كما هي دون أي تغيير أو حتى إضافة بنود جديدة.
 
وكان عباس قد تلقى دعوة رسمية من الزعيم الليبي معمر القذافي لزيارة طرابلس من أجل نقاش موضوع المصالحة مع حركة حماس قبل القمة العربية الدورية القادمة، ولكن السلطة تذرعت بتضارب المواعيد لرفض الزيارة.
 
وقالت المصادر إن السلطة الفلسطينية تعول على دور روسي في إقناع حركة حماس بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية دون فتحها أو التعديل عليها، وإن عباس طلب ذلك من وزير الخارجية الروسي الذي التقى به قبل أسبوعين ووعده الأخير بالحديث في الموضوع مع مشعل الذي التقى به بعد ذلك.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.