• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رسمياً فلسطين تنضم الى المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-28
1068
رسمياً فلسطين تنضم الى المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء

 ذكر دبلوماسي فلسطيني، السبت، أن وزير الخارجية رياض المالكي سيشارك، الأربعاء المقبل، في لاهاي في هولندا، في مراسم قبول انضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية، التي تلاحق المتهمين بارتكاب جرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية.

وقال الدبلوماسي -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إن مراسم دبلوماسية ستتم في الأول من أبريل في لاهاي، حيث يقع مقر المحكمة، وسيتسلم الجانب الفلسطيني كتابا رسميا يؤكد قبول فلسطين الانضمام إليها.
وكانت القيادة الفلسطينية وقعت في أواخر العام الماضي على طلب الانضمام للمحكمة، رغم الاحتجاج الإسرائيلي.
وتضمن طلب الانضمام، طلب التحقيق في "جرائم" ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة في حربها الأخيرة في يونيو الماضي، وكذلك التحقيق في الاستيطان.
وأعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في يناير الماضي بدء التحقيق الأولي في موضوع الشكوى التي قدمتها السلطة الفلسطينية.
وشكلت السلطة الفلسطينية عقب ذلك لجنة وطنية من مؤسسات أهلية وحقوقييين وأكاديميين لجمع بيانات تدعم موضوع الشكوى المقدمة. - سكاي نيوز عربية
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أفندي01-04-2015

المهم ليست العضوية. فكم من عضو مجلس إدارة شركة لم ينبس ببنت شفة لتحسين أداء الشركة أو المطالبة بحقوق الموظفين. المهم متابعة جر المجرمين الصهاينة إلى المحاكمات وعدم الرضوخ إلى أي ضغوط إقليمية ودولية. ولا تستمعوا لنتن ياهو بأنه سيفرج عن الأموال ويطلب منكم تناسي الجرائم. فهو بذلك يقدم العظمة للكلب ليسكته. إياكم. وإذا فعلت السلطة ورضخت فلترحل فورا. نحن لسنا أفضل من اليمنيين الذين تحملوا الظلم والفقر ونرجو لله أن يكون فرجهم قريب. هؤلاء أصحاب حضارة عمرها أكثر من 5000 سنة دمرها شخص جاهل وإرهابيون جهلة.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.