• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام حاشد في النقابات المهنية للمطالبة بالإفراج عن التل ومحادين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1601
اعتصام حاشد في النقابات المهنية للمطالبة بالإفراج عن التل ومحادين

اعتصم السبت في مجمع النقابات المهنية مئات المتضامنين مع الكاتب موفق محادين والناشط السياسي سفيان التل احتجاجا على توقيفهم من قبل المحكمة المختصة.

 واكد المعتصمون تمسكهم بحق كافة المواطنين بالتعبير عن رأيهم بحرية في مختلف القضايا الوطنية وهو حق كفله الدستور وتؤكد عليه كافة المواثيق الدولية معتبرين قرار الاعتقال مناف لهذه الحقوق وسعي لتقيدها .
 
كما اصدرت نقابة المهندسين بيان استغربت واستهجنت فيه عملية الاعتقال تاليا نصه :
 
تعرب نقابة المهندسين الأردنيين عن دهشتها واستغرابها من إقدام الأجهزة الرسمية على توقيف الزميل الدكتور سفيان التل عضو الهيئة العامة لنقابة المهندسين وهو الأكاديمي المعروف بمواقفه الوطنية إلى جانب عضو رابطة الكتاب الأردنيين الكاتب الوطني المعروف موفق محادين .
 
إن النقابة لتستهجن توقيف اثنين من الشخصيات الوطنية المشهود لهما بمواقفهما المنطلقة من الدفاع عن مصالح الوطن والأمة ، ورغم كل التبريرات الرسمية فإن الموقف المعلن لهذه الشخصيات الوطنية إزاء السياسة الرسمية الداخلية والخارجية هو موقف يعبر عن حرية الرأي للمعارضة التي كفلها الدستور ولا يقود بحال من الأحوال إلى توقيفهم ومعاقبتهم وحرمانهم من حقهم في التعبير عن هذا الموقف كأي مواطن آخر .
 
إن نقابة المهندسين الأردنيين تؤكد على حق كافة المواطنين بالتعبير عن رأيهم بقضايا الشعب والوطن وهو حق يكفله الدستور وتؤكده كافة المواثيق الدولية . وأنه لمن قبيل التعسف تصنيف الاختلاف السياسي عن الموقف الرسمي في خانة العداء للوطن .
 
إن نقابة المهندسين الأردنيين إذ تطالب بصون حق المواطن بالتعبير الحر والمسؤول عن رأيه ووجهة نظره تطالب وبكل حزم بالإفراج الفوري عن الزميلين الموقوفين .السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.