• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو والصور .. "ثوار" سوريون يعلنون سيطرتهم على معبر نصيب الحدودي مع الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-02
1325
بالفيديو والصور ..

  اعلن "ثوار" في سوريا فجر اليوم الخميس سيطرتهم على معبر نصيب الحدودي مع الاردن.


وقال مسلحون ظهروا بمقطع فيديو نشر على شبكة الانترنت أنهم سيطروا على المعبر المتاخم لحدود المملكة الاردنية الهاشمية، مشيرين الى انهم "طردوا جيش النظام السوري".

ونشرت حسابات تابعة للجيش الحر وجبهة النصرة صورا لختم قالت أنه "ختم جمرك نصيب المحرر".."اي شخص حابب يجي سوريا من معبر نصيب حياه الله هاي الختم شغل نظامي #تحرير_معبر_نصيب". 

وكانت شبكة رويترز قالت مساء الاربعاء ان الجيش السوري الحر سيطر اليوم الأربعاء، على معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

قالت الهيئة السورية للإعلام ان الجبهة الجنوبية شهدت الاربعاء تطورات ميدانية كبيرة، حيث أعلنت تشكيلات الجبهة إطلاق معركة تحرير معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

واكدت في تقرير لها " تمكن الثوار من استعادة أجزاء من مخيم اليرموك كان تنظيم داعش قد سيطر عليها صباحا".

وتابعت الهيئة " أعلنت تشكيلات الجبهة الجنوبية إطلاق معركة "يالثارات المعتقلين" الهادفة إلى تحرير معبر نصيب الحدودي، وذلك استكمالا لمعركة أهل العزم التي أطلقتها التشكيلات في شهر تشرين الأول عام 2014م، وتمكنت خلالها من تحرير العديد من النقاط الهامة أبرزها حاجز أم المياذن بالإضافة إلى حاجز الكازية الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن معبر نصيب، ما دفع نظام الأسد الاعتماد على الطريق الحربي الذي يربط بلدة نصيب وقرية ذيبين في ريف السويداء الجنوبي".

وأكدت أن الطيران الحربي استهدف بلدات نصيب والطيبة وام المياذن مما ادى لسقوط قتلى وجرحى ، وألقت المروحيات براميلها على مدينة الشيخ مسكين.

وزادت " أما في دمشق، قال ناشطون إن الثوار تمكنوا من استعادة أجزاء من مخيم اليرموك بعد أن سيطر التنظيم على مناطق من المخيم صباح اليوم". 


 
 
  •  
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.