• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية...ضبط اجازة معلم تغيب 8 سنوات ولا زالت اجازته مستمرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-09
1161
التربية...ضبط اجازة معلم تغيب 8 سنوات ولا زالت اجازته مستمرة

 اكتشفت وزارة التربية والتعليم، في إطار ضبط الاجازات المرضية لموظفيها، أن إجازة معلم «لألم في ظهره» استغرقت «ثماني سنوات» ومازالت مستمرة.

وقال مدير ادارة الموارد البشرية في الوزارة سامي السلايطة إن» لجنة شكلت لحصر اجازات هذا المعلم ومعرفة كيف تم الحصول عليها وهل يستحق هذه الاجازات».

ولم يخف السلايطة وجود حالات أخرى لموظفين حصلوا على اجازات مرضية لمدة عام وتسعة اشهر واربعة اشهر، موضحا ان الوزارة شكلت لجاناً لمعرفة كيف تم منح هذه الاجازات وهل يستحقها هؤلاء المعلمون او الاداريون.

وقال ان «أقصى اجازة هي اربعة شهور وفي حال لم يتعاف او لا يوجد له امل بالشفاء فيتم انهاء خدماته وفي حال كان راى الطبيب انه يمكن شفاؤه فانه يتم منحه اربعة شهور اخرى وفي حال اكمل عاما كاملا من الاجازات دون علاج فانه سيتم انهاء خدماته».

وبين السلايطة ان الوزارة اخذت منذ شهر بارسال كافة الاجازات المرضية العائدة للمعلمين والاداريين الى وزارة الصحة من اجل النظر في هذه الاجازات من قبل لجنة طبية متخصصة لمعرفة فيما إذا كان هذا الموظف يستحق هذه الاجازة وهل مرضه يتسدعي ذلك.

وباشرت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة هذا العمل منذ شهر تقريبا «بهدف ضبط الاجازات المرضية وضبط دوام الموظفين بعد ورود شكاوى من معلمين بان زملاء لهم ياخذون اجازات مرضية دون وجه حق»، يقول السلايطة.

وحول عملية الحصول على الاجازة المرضية، بين السلايطة أن الطبيب يقررها وبعد ان يحضرها المعلم او الموظف سيتم رفعها الى وزارة الصحة لدراسة هذه الاجازة ومعرفة استحقاق المعلم لها والتدقيق على الطبيب الذي منحه هذه الاجازة. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

كاد المعلم أن يكون .....09-04-2015

طعة وقايمة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.